الفنان التشكيلي شادي أديب سلامة يروي حكاية القمر وحكايات أخرى

اختتمت، مؤخرًا، فعاليات معرض الفن التشكيلي «القمر وحكايات أخرى»، للفنان شادي أديب سلامة، والذي احتضنته قاعة الباب سليم، بدار الأوبرا المصرية.

وأتى المعرض تحت رعاية إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، وافتتحه خالد سرور؛ رئيس قطاع الفنون التشكيلية. وتضمن المعرض 50 عملًا فنيًا بمقاسات مختلفة، تم تقسيمها على خمس مجموعات وهي: "الوحدة، الملاك، المركب، العائلة، والموسيقيين"، وتم إنتاجها خلال الفترة من 2019 حتى 2022، ونفُذت غالبية الأعمال بخامة الأكريليك على توال أو خشب وورق.

الفنان التشكيلي شادي أديب وقال الفنان التشكيلي، تكمن الفكرة الأساسية هنا في التعبير البسيط القريب للفنون الشعبية العربية عن مشاهد ولحظات متفرقة تحكي قصص وحالات في حد ذاتها، وقد ارتبطت أغلب تلك المشاهد والمجموعات بالحالة الذاتية للفنان، في فترات جائحة الكورونا وما قبلها وبعدها.

الفنان التشكيلي شادي أديب

وأضاف: جاءت الشخصية الرئيسة في أغلب أعمال المعرض ممتلئة دائرية الوجه؛ حيث يعبر كما جاء في تحليلات علم النفس عن الشخصية البسيطة، المرحة والقريبة لشخصية الأطفال، الذي يسهل عليه التكيف في جميع الأوقات ومع كافة الظروف، والتى تكون في نفس الوقت شديدة الانفعال والتعلق.

اقرأ أيضًا: «الفنانة التشكيلية رغد أبو السعود» تحكي تجربتها عن عالم تشكيل الورود