العناية بالشعر قبل النوم.. وصفات سحرية

تحتاج الكثير من النساء، معرفة طريقة العناية بالشعر قبل النوم؛ حيث يتجاهل البعض أهمية هذا الأمر، للحصول على شعر صحي وسليم.

العناية بالشعر قبل النوم

على الأغلب، تحرص النساء على تدليل بشرتهن فقط قبل النوم، إلا أن البعض يتجاهل كليًا العناية بالشعر قبل النوم وتدليله، على الرغم من التأثير الكبير لذلك في صحة الشعر.

في هذا الصدد، تقدم  «الجوهرة» في التقرير التالي، نصائح من أجل العناية بالشعر قبل النوم.

قد يهمك: أفضل زيوت للشعر الجاف والمصبوغ

العناية بالشعر قبل النوم

تجنبي النوم بالشعر المبلل

يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الشعر لأن الشعر الرطب، يكون هشًا وأكثر عرضة للتكسر.

عندما يكون شعرنا مبللًا، تكون بصيلات الشعر لدينا أكثر عرضة للخطر، فعندما تنامين بشعر مبلل يتم امتصاص الماء والزيوت الطبيعية في الوسادة، مما يترك شعرك جافًا وبلا حياة.

تطبيق تسريحة فضفاضة (ضفائر)

احرصي قبل النوم على تطبيق تسريحة الضفائر الفضفاضة؛ لتجنب تكسر شعرك أثناء النوم؛ حيث يقل تكسر الشعر عندما يبقى شعرك في الضفائر لأنه يجعل الاحتكاك أقل بين شعرك والوسادة.

كيس وسادة من الحرير أو الساتان

يمكن أن يساعد غطاء الوسادة الحريري الشعر، في الحفاظ على رطوبته من المنتجات والزيوت الطبيعية، وتقليل الاحتكاك الذي يمكن أن يسبب العقد والتكسر.

فميزة غطاء الوسادة الحريرية هي الأكثر وضوحًا للشعر.

مواد طبيعية للعناية بالشعر

بجانب تطبيق النصائح السابقة، تأكدي من تطبيق الزيوت الطبيعية على شعرك، فهناك مجموعة من الزيوت تعالج الشعر الباهت والمجعد وتمنحه الحيوية، نرصدها السطور التالية..

زيت جوز الهند، هو مصدر كبير للفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والدهون المشبعة وحمض اللوريك ومضادات الأكسدة، التي تعزز صحة الشعر.

قناع الشعر الأملا والصبار، يقوي جذور الشعر ويقلل من تساقط الشعر، ويسرع نموه.

معجون الأفوكادو، يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، و الأحماض الأمينية الأساسية وفيتامين A و D و E ، كما أنه غني بالبيوتين، والذي يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة في الشعر، وتحسين ملمس الشعر.

قد يهمك: فوائد زيت القرنفل للبشرة.. استغليه بهذه الطريقة