الطيران المدني تكشف عن الدليل الإرشادي للمسافر

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي، عن الدليل الإرشادي للمسافر الذي يتضمن حزمة من القواعد والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

الدليل الإرشادي للمسافر

وتضمن الدليل مجموعة من الشروط والقواعد والتي جاءت كالتالي:

الطيران المدني

1- يُمنع من السفر كل من لا يلتزم بالإفصاح الطبي والإبلاغ عن أي من أعراض كورونا خلال مرحلة الحجز.

2- يُمنع من السفر من لا يحضر إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ.

3- تقديم غير السعوديين ممن تكون أعمارهم أكثر من 8 سنوات، وثيقة فحص رسمية من جهة معتمدة تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

4- الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة سواء السعوديين أو غير السعوديين.

اقرأ أيضًا: «الخطوط السعودية» تمنح 45 يومًا لاسترداد قيمة الحجز

كما أشارت الهيئة، إلى أنه سيتم جدولة الرحلات الجوية وفق برنامج زمني محدد؛ لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل المسافرين.

وأكدت أن الهيئة توفر جميع المعقمات في جميع أرجاء المطارات الـ26 الموزعة في مختلف مناطق المملكة، مشددة على إلزام العاملين والطواقم الجوية بإجراء الفحص الطبي والإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية من «تعقيم اليدين، ارتداء الكمامات والقفاز وأقنعة الحماية»، فضلًا عن تطهير جميع المطارات بصفة مستمرة ودورية.

للإطلاع على الدليل الإرشادي للمسافرين عبر الرابط التالي: اضغط هــــــنا

الخطوط السعودية

وأعلنت «الخطوط السعودية» في وقت سابق، عن إضافة تقنية إضافية جديدة إلى طائراتها؛ للحرص على سلامة المسافرين على متن رحلاتها في ظل أزمة كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأوضحت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم إضافة تقنية إضافية لتعقيم طائراتها بتقنية الأشعة فوق البنفسجية؛ لسفر أكثر سلامة وراحة.

كما أعلنت في وقت سابق، عن حسم 75% على قيمة تذاكر السفر؛ بمناسبة مرور 75 عامًا على نشأتها؛ احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ90.

اقرأ أيضًا: «الطيران المدني» يكشف مواعيد استئناف الرحلات الجوية الدولية