«الطيران المدني» يصدر تعميمًا خاص بسفر المواطنين

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، تعميمًا لشركات الطيران التي تعمل في كافة مطارات المملكة، فيما يتعلق بقرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى عدد من الدول وتعليق القدوم منها.

وجاء تعميم الطيران المدني، انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، في ظل استمرار، أزمة جائحة كورونا، وتفشي سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

ونص تعميم الطيران المدني على الآتي:

- إلزام شركات الطيران بعدم نقل المواطنين بشكل مباشر أو غير مباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة، وفيتنام، مع استمرار منع السفر للدول المعلنة سابقًا.

- تعليق القدوم لغير المواطنين من كل من إثيوبيا والإمارات وفيتنام الاشتراكية، وأفغانستان إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

- التأكيد على شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يتضمن الطيران الخاص، على إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين مواطنين وغيرهم.

- يستثنى من هذا القرار المواطنون الموجودون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تكون عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الأحد، بالإضافة إلى ذلك لا ينطبق ذلك على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

اقرأ أيضًا: «وزارة الداخلية» تصدر عددًا من القرارات الخاصة بالسفر إلى الخارج وتعليق القدوم من هذه الدول