«الصحة» تطلق جائزة التطوع الصحي في دورتها الرابعة

فتحت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، باب الترشح والمشاركة في جائزة التطوع الصحي في دورتها الرابعة.

كما تهدف جائزة التطوع الصحي إلى دعم وتعزيز المبادرات التطوعية النوعية في المجال الصحي.

ومن جانبه، قال فهد الجلاجل، وزير الصحة السعودية: «لقد لمست من خلال اطلاعي على المبادرات التطوعية في القطاع الصحي التأثير الكبير الذي يخلفه هؤلاء الأبطال في صحة المجتمع وخدمته».

كما أضاف «منطلقين في أهدافهم من قيمنا الإسلامية وثقافتنا الوطنية مستخدمين مواهبهم وإبداعاتهم بكل حماس وتفاني سواء كانوا من الأفراد أو المنظمات أول الفرق التطوعية وغني عن القول إن الدور الذي يلعبه المتطوعون لا يقدر بثمن وأنا دائمًا معجب في شغفهم واستعدادهم لمساعدة الآخرين».

كذلك تابع «أن مجتمع المتطوعين في القطاع الصحي في بلدنا المبارك يقوى ويزداد ليواكب تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لتحقيق رؤية 2030 ‏الرؤية الطموحة التي أولت القطاع الصحي في المملكة اهتمامًا بالغًا».

واستكمل وزير الصحة «تعدّ هذه الجائزة فرصة فريدة ومميزة لتكريم كل من قدم جهودًا وأفكارًا ومشاريعًا تطوعية دون انتظار المقابل منها، ‏وتأتي أهميتها لتعبر عن تقدير وتحفيز القائمين على دعم وتعزيز الجودة التطوعية في القطاع الصحي لتكون تجربة المملكة العربية السعودية في مجال التطوع الصحي نموذجًا يحتذى به».

أهداف جائزة التطوع الصحي

كما تهدف الجائزة إلى دعم وتحفيز الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية، ونشر وتعزيز ثقافة التطوع الصحي، فضلًا عن إبراز الجهود التطوعية المؤثرة في تحسين خدمة الرعاية الصحية».

بالإضافة إلى تسليط الدور على خدمات المتطوعين التي تشارك في تحسين الرعاية الصحية والمساهمة في تحسين جودة الأعمال التطوعية الصحية.

انطلقت جائزة الصحة للتطوع الصحي، في عام 2018م كإحدى مبادرات مركز التطوع الصحي، التي تعد فرصة للتعرف على الآلاف من الأبطال والمنظمات الذين ينفذون مبادرات صحية تطوعية متميزة في المملكة.

وتستمر الجائزة في دورتها الرابعة لعام 2022م، بدعم ورعاية كريمة من مجلس الضمان الصحي؛ حيث تأتي الجائزة اعترافًا وامتنانًا من الوزارة لكل الجهود التطوعية التي تسهم في تطوير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

كما تمنح الجائزة للمتطوعين، المجال وفق مبدأ التنافس الشريف في خلق الأفكار الإبداعية وإتاحة الفرصة للرياديين بطرح أفكارهم بما يتوافق مع أهداف الجائزة.

اقرأ أيضًا: الأولى من نوعها.. الصحة تطلق المنصة الإلكترونية للأورام