الشتاء أفضل وقت للتعرض للشمس.. فما الطريقة والوقت المناسب؟

يعتبر فصل الشتاء هو أفضل وقت للتعرض للشمس، يمكن الفرد أن يستفيد به، ولكن يجب معرفة الوقت المناسب والطريقة لاكتساب فوائدها والابتعاد عن أضرارها.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، أن الشتاء هو أفضل وقت للتعرض للشمس.

وأشار الخضيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه الشمس تساعد على تحفيز صناعة فيتامين د للجسم.

وأوضح أن الشتاء يعتبر هو الوقت المناسب للحصول على فوائدها، حيث لا تلسع الشمس الجلد وتحرقه، بعد ارتفاع الشمس بساعة إلى ما قبل غروبها بساعة.

لافتًا إلى أن أفضل طريقة للاستفادة منها، من خلال استلقِ نصف ساعة باليوم تحت أشعة الشمس مباشرة مع كشف الاقدام والساقين إلى الركبة وأعلى الصدر مع الذراعين والاكتاف والرقبة.

وأضاف الدكتور فهد الخضيري، أنه يجب تكرار ذلك أقل شيء من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للاستفادة من الشمس.

الشتاء أفضل وقت للتعرض للشمس .. فما الطريقة والوقت المناسب؟

كما كشف الدكتور أكرم الحازمي؛ استشاري طب الأسرة، في لقاء تلفزيوني، التوقيت المناسب في اليوم الذي يسمح فيه بالتعرض لأشعة الشمس بالشتاء، منن أجل الحصول على فيتامين د.

وأوضح الحازمي مقدار الوقت المناسب لذلك. مشيرًا إلى أن أفضل وقت للتعرض لشمس الشتاء يكون بداية من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً، على أن يكون بمقدار 10 إلى 15 دقيقة فقط يوميًا.

وأشار إلى أنه من أجل اكتساب فيتامين د عن طريق أشعة الشمس، يجب هنا التعرض المباشر لها، وذلك دون وضع أي كريمات واقية للشمس.

لافتًا الدكتور أكرم الحازم، إلى أن زيادة التعرض لأشعة الشمس بشكل أكبر مما يحتاجه الجسم، من الممكن أن يُسبب بعض الأضرار الصحية على الجلد.

 

اقرأ أيضًا: فوائد الشمس للبشرة ونصائح عند التعرض لها