«الشؤون الإسلامية» تخصص خطبة الجمعة المقبلة عن أهمية بناء الأسرة في الإسلام

أعلن الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أنه تم تخصيص خطبة الجمعة القادمة عن أهمية بناء الأسرة في الإسلام.

كما وجه وزير الشؤون الإسلامية، عبر الحساب الرسمي للوزارة، خطباء الجوامع بتخصيص خطبة الجمعة القادمة 10 / 5 / 1445هـ للحديث عن أهمية بناء أسرة مسلمة.

بالإضافة إلى مسؤولية الوالدين تجاه إعداد أبناءهم قبل الزواج لتلك المسؤولية العظيمة. حيث قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم -: (ما مِن عَبْدٍ اسْتَرْعاهُ اللَّهُ رَعِيَّةً فَلَمْ يَحُطْها بنَصِيحَةٍ إلا لَمْ يَجِدْ رائِحَةَ الجَنَّةِ) رواه البخاري.

علاوة على ذلك وجه بأن تكون الخطبة وفقًا للمحاور الآتية:

  •  أهمية بناء الأسرة في الإسلام.
  • بالإضافة إلى تربية الأبناء والبنات على الرضا والقناعة.
  •  غرس القيم والمبادئ السامية في نفوس الأبناء والبنات.
  •  تعظيم عقد النكاح في نفوس الأبناء والبنات المقبلين على الزواج.
  •  دور الوالدين في تنشئة جيل قادر على تحمل المسؤولية الأسرية.
 

مبادرة وحدة الصف واجتماع الكلمة

وكانت، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، أطلقت مبادرة «وحدة الصف واجتماع الكلمة». وذلك من خلال فروعها بمختلف مناطق المملكة، في شهر ربيع الأول.

كما أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية، بأن هذه المبادرة تقوم باستهداف منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين والخطباء والمراقبين والمراقبات. وذلك برعاية وتوجيه الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

بالإضافة إلى أنها تتناول المبادرة مجموعة من المناشط، المؤكدة على أهمية وحدة الصف واجتماع الكلمة. وجاءت من أجل غرس قيم الانتماء والمواطنة لمختلف شرائح المجتمع ولتذكير الناس بنعمة الأمن والأمان الذي تنعم به هذه البلاد.

كما أوضحت الوزارة أن المبادرة بدأت في الثاني من شهر ربيع الأول بالمنطقة الشرقية. وكذلك في الرابع منه بالقصيم. وأيضًا في اليوم السادس عشر بالمدينة المنورة. وفي الثامن عشر بمكة المكرمة، وفي الثالث والعشرين بتبوك، بينما في اليوم الخامس والعشرين بالجوف. بينما في الثلاثين من الشهر في الحدود الشمالية. كما أنه من المقرر أن تختتم في اليوم الثاني من شهر ربيع الآخر القادم بمنطقة حائل.

 

اقرأ أيضًا: وزير الشؤون الإسلامية: المرأة السعودية متميزة ومتقنة لعملها