السياحة تدشن «المنصة الموحدة» الأحدث على مستوى الجهات الحكومية

أعلن وزير السياحة أحمد الخطيب، مساء أمس الأربعاء، عن إطلاق المنصة الموحدة تحت عنوان "السياحة الموحدة". والتي تعد أحدث منصة حكومية خدمية على مستوى الجهات الحكومية في المملكة.

جاء ذلك ضمن "ملتقى الحكومة الرقمية 2022"، تحت شعار "نحو أفق رقمي واعد". والذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية بمدينة الرياض، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية. وبحضور الوزراء ونخبة من الخبراء والمختصين، وصنّاع القرار في مجال الحكومة الرقمية على الصعيدين المحلي والدولي.

ويهدف الملتقى في نسخته الأولى إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محليًا ودوليًا. وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب. ومناقشة التحديات، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية، وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة.

ويأتي تطوير المنصة الموحدة ضمن جهود وزارة السياحة، لتعزيز مسيرة التحول الرقمي في المملكة، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، برفع عدد الزيارات السنوية السياحية للمملكة إلى 100 مليون زائر بحلول العام 2030.

من جانبه، قال وزير السياحة، إن الوزارة تقوم بقفزةٍ نوعيةٍ أخرى على مستوى التمكين الرقمي، وتسخير التقنية لخدمة أهداف المملكة السياحية. وقطعت عددًا من الوعود في مستهل العام الحالي، وتحديدًا في مؤتمر ليب الذي عقد خلال شهر فبراير الماضي.

وبإطلاق "المنصة الموحدة"، فإن الوزارة تفي بأحد هذه الوعود، وهو استحداث منصةٍ تدعم جهود التحول الرقمي في المملكة، وتيسر تقديم خدمات الوزارة لجميع المستفيدين.

اقرا أيضًا: غدًا.. انطلاق مؤتمر مستقبل الأزياء 2022