السعودية نورة العمرو تفوز بعضوية اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان بالامم المتحدة

اختار مجلس حقوق الإنسان، مرشحة المملكة العربية السعودية الدكتورة نورة العمرو، لتكون عضوًا في اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

الدكتورة نورة العمرو

ويعد اختيار الدكتورة نورة بنت مزيد العمرو، في عضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان، بمثابة تأكيد على نجاح المرأة السعودية في قطاعات مهمة حول العالم، وأبرزها مجال حقوق الإنسان.

كذلك يعتبر امتدادًا للدور الريادي للمملكة العربية السعودية في إطار المشاركة الفعالة داخل المجتمع الدولي؛ حيث تهتم حكومة المملكة بدعم المواطنين والمواطنات حتى الوصول إلى تحقيق أهدافهم من خلال توفير العديد من الفرص المهمة التي تعزز حضورهم ومشاركتهم في العديد من الجهات الدولية التي تتعلق بحقوق الإنسان وفق رؤية المملكة 2030.

الدكتورة نورة بنت مزيد العمرو، هي عضو في مجلس هيئة حقوق الإنسان، وعضوًا في فريق الحوار المشترك بين المملكة العربية السعودية وبين الاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان.

وحصلت «العمرو» على رسالة الدكتوراة في الصحة العامة من جامعة هارفارد الأمريكية التي تعد من أعرق وأهم الجامعات على مستوى العالم.

كما تعتبر اللجنة الاستشارية هي إحدى آليات مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وتتكون من 18 خبيرًا يعملون بصفتهم الشخصية، كما أنها تعمل على مستوى كبير من الأهمية يعتمد بالأساس على التوجيهات التي تقدم من مجلس حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: فنانة تشكيلية تجسد أصالة المرأة السعودية بلوحة رائعة