السعودية تستضيف ملتقى الصحة العالمي 2022 بمشاركة 10 آلاف مختص

تستضيف المملكة العربية السعودية، ملتقى الصحة العالمي 2022، خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري.

ويترقب المهتمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، انطلاق الحدث الأبرز في قطاع الرعاية الصحية، برعاية وزير الصحة فهد الجلاجل.

وتقام قعالياته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار «التحول في القطاع الصحي».

ملتقى الصحة العالمي 2022

ويقدم الملتقى، مجموعة متنوعة من الفرص لزواره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات. بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على أحدث التقنيات في المجال.

ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 10,000 شخص، بمشاركة 250 شركة من 30 دولة.

كذلك، يتزامن الملتقى مع الاستثمارات الكبيرة التي قررت السعودية ضخها مؤخرًا في قطاع الرعاية الصحية؛ لتوفير خدمات ذات جودة أعلى وانتشار أكبر ضمن ما عرف بمشروع تحول القطاع الصحي المنضوي تحت منظومة رؤية المملكة 2030.

خمس مؤتمرات

ويستضيف الملتقى خمس مؤتمرات متزامنة، تتنوع عناوينها بين الصحة العامة والرعاية المتكاملة ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة.

كما يشهد الحدث هذا العام، إقامة منتدى القادة الذي يهدف لتمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين في المجال الطبي، باتجاه دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة.

وتمكنت نسختا الملتقى في دورتيه السابقتين، الحضورية (2018-2019) ما قبل الجائحة، والافتراضية (2020-2021)، من جمع آلاف المتخصصين والخبراء في الرعاية الصحية من السعودية والعالم لتبادل الخبرات.

حيث يعد الملتقى منفذًا هامًا لشركات الرعاية الصحية العالمية لتسويق خدماتها، ومنصة للمؤتمرات الرقمية المعتمدة في التعليم الطبي المستمر (CME).

اقرأ أيضًا: إطلاق جائزة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022.. موعد الإعلان عن الفائزين