السعودية.. العاصمة الشتوية للسياحة العالمية

للشتاء في المملكة العربية السعودية مذاقه ومتعته الخاصة، فالبلاد بشكل عام لا تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير، ما يجعل الجو فيها محتملاً في هذا الفصل.

وإذا كنت ممن يبحثون في فصل الشتاء عن الدفء أو مناظر الثلوج، فإن طبيعة المملكة توفر هذين المطلبين، فصحاريها الواسعة تعد مكانًا مثاليًا لمن يطلبون الدفء، كما أن مرتفعات "تهامة" التي تكللها الثلوج توفر أبدع المناظر لهواة هذا النوع من السياحة.

أشهر المعالم السياحية:

وادي الطوقي:

في العاصمة الرياض، تتواجد واحدة من المناطق الجذابة سياحيًا ويفتخر بها السعوديين، حيث يوجد "وادي الطوقي"، الذي يعتبر أطول وادي تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح، الزيارات لهذا الوادي تكون في ذروتها في فصل الربيع والصيف.

وعند سقوط الأمطار بهذه المنطقة تتكون شلالات تزيد من جمال منظرها، لكن التواجد فيها يعتبر في ذلك الوقت صعبًا بسبب بيئتها الطينية، والتي يكون من الصعب السير بها.

حافة العالم – الرياض

حافة العالم أو “المطل”، كما يطلق عليها السكان المحليون، من أجمل معالم السياحة في السعودية، حيث يرتادها محبي المغامرة وعشاق الوجهات الإستثنائية، التي بالرغم من كونها غير معروفة، إلا أنها تحفة سياحية تستحق المشاهدة خاصة في فصل الخريف والشتاء.

تبعد "حافة العالم"، عن العاصمة الرياض بـ 90 كم، ويتميز بمنظره الطبيعي الخلاب، وهذا المكان قبل 50 مليون سنة كان عبارة عن قاع لبحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام.

جبل اللوز – تبوك

يرتدي "جبل اللوز"، حلة بيضاء فاتنة في فصل الشتاء، ويوجد به العديد من النقوش التاريخية والرسومات والرموز، وتمتاز أرضها بالخصوبة.

وترجع تسميته بجبل اللوز، إلى أشجار اللوز التي زرعت به بشكل كبير في القدم.