«الخطوط السعودية» توقع اتفاقية شراكة لتأهيل الكوادر الوطنية في صيانة الطائرات

أعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، توقيع اتفاقية شراكة مع كلية سبارتن الأمريكية للملاحة الجوية والتكنولوجيا، في مجال تبادل الخبرات التدريبية وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال صيانة الطائرات، ورفع مخرجات وجودة التدريب.

وحضر توقيع الاتفاقية، المهندس إبراهيم العمر؛ مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية؛ حيث تضمنت تقديم الاستشارات في مجال تدريب صيانة الطائرات لمنسوبي شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران.

كما اشتملت على دعم المدرسة التقنية بالشركة بخبرات ومدربين متخصصين لرفع جودة مخرجات المدرسة على أن تعقد ورش العمل وبرامج التدريب بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.

كفاءة التدريب الفني ورؤية المملكة

بدوره، قال المهندس إبراهيم العمر، إن الاتفاقية ستعزز كفاءة التدريب الفني في الخطوط السعودية ورفع جودته وتأهيل كوادر وطنية متخصصة من المدربين في مجال صيانة هياكل ومحركات وإلكترونيات الطائرات.

وأكد أن ذلك يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بدعم المحتوى المحلي وتوطين صناعة الطيران والنقل الجوي.

وأشار إلى أن التدريب عنصر أساسي في عمليات التطوير الشاملة والمستدامة في المؤسسة وشركاتها؛ حيث يشهد حاليًا نقلة كبيرة لتطويره ورفع كفاءته.

وأوضح «العمر» أن جميع وحدات وأقسام برامج التدريب في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية تم ربطها بأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، التي تتميز بمعايير عالمية عالية الجودة في مجال تدريب برامج الطيران إلى جانب توفر الإمكانات التقنية والتدريبية الحديثة وبيئة التدريب المثالية.

اقرأ أيضًا: «الخطوط السعودية» تحصل على التصنيف الأعلى لشركات الطيران الأكثر أمانًا صحيًا بالعالم