الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق برنامج «تحدي الواقع المعزز في التعليم»

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية، عبر مركز الابتكار في التعليم الإلكتروني، برنامج «تحدي الواقع المعزز في التعليم»، انطلاقًا من ريادتها كمزود لأحدث تقنيات التعليم في المملكة، وتماشيًا مع مستهدفات رؤية 2030.

وقالت، في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت: إن هذا البرنامج، النوعي والفريد يهدف إلى تحفيز الابتكار في مجال الواقع المعزز للخروج بتطبيقات ابتكارية تعزز تجربة التعلم.

وأشارت إلى أن تقنيات الواقع المعزز، تعد عنصرًا أساسيًا في تطوير الاقتصاد التكنولوجي، كما تلعب دورًا هامًا في إضافة قيمة ثرية تفاعلية، خلال التعليم في أي مجال علمي أو تطبيقي.

ويستقطب البرنامج، المبتكرين والمحترفين المهتمين بتطوير تطبيقات الواقع المعزز، ويتألف من عدة مراحل تشمل ورش عمل افتراضية، يطلّع خلالها المشاركون على أساسيات التطوير بمحرك يونيتي وأساسيات الأنيميشن والواقع المعزز.

ومن المقرر أن يقوم المشاركون بتنفيذ مشاريع تطبيقية والإجابة عن تكليفات عن المحتوى المقدم، ومن ثم يتم ترشيح مجموعة من المشاركين للاستمرار بالبرنامج للحصول على تدريب عملي بمقر الجامعة للاستعداد للتحدي الذي يتم تنفيذه حضوريًا بإشراف مختصين وخبراء في الحوسبة المكانية وتقنيات الواقع المعزز، ليتم تقييم المشاركين للفوز بجوائز مجموعها عشرون ألف ريال مقدمة من الجامعة السعودية الإلكترونية.

ودعت الجامعة المهتمين بالاشتراك أو معرفة المزيد من المعلومات، إلى زيارة الرابط التالي: tinyurl.com/AR-Challenge، علمًا أن التسجيل سيكون متاحًا حتى نهاية يوم الخميس 10 مارس 2022م.

 

اقرأ أيضًا: إمكانية تسلم بطاقة الهوية الوطنية من فرع آخر.. «الأحوال المدنية» توضح