"الجاسر" يتفقد خدمات الخطوط السعودية لضيوف الرحمن

تفقد المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أمس الثلاثاء، مواقع خدمات الناقل الوطني في صالة الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

واطمأن على توفر كل الإمكانات البشرية والآلية لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

اقرأ المزيد : الخطوط السعودية تنقل 20 وجهة داخلية للصالة الجديدة بمطار المؤسس في جدة

والتقى منسوبي مجموعة شركات الخطوط السعودية المكلفين بالعمل في الصالة.

وخلال اللقاء، أثنى على أدائهم في خدمة ضيوف الرحمن وحثهم على مضاعفة الجهود؛ بما يتواكب مع كثافة الحركة التشغيلية في مرحلة القدوم.

خدمة ضيوف الرحمن أولوية 

وأكد الجاسر؛ أن خدمة ضيوف الرحمن شرف ومسؤولية كبيرة تضعها الخطوط السعودية على رأس أولوياتها وتحرص على أدائها على الوجه الأكمل.

وثمن جهود وتفاني منسوبي "السعودية" وجميع القطاعات الأخرى المعنية بخدمة الحجاج، في توفير الخدمات وتسهيل الإجراءات لضيوف الرحمن.

وتابع الجاسر ؛جانبًا من سير العمليات التشغيلية لرحلات الحج، حيث يتوالى وصول رحلات الناقل الوطني من شتى أقطار العالم، وعلى متنها أفواج من حجاج بيت الله الحرام يتم استقبالهم بحفاوة وانسيابية.

والتقى عددًا من الحجاج القادمين على رحلات الخطوط السعودية.

اقرأ أيضًا : الخطوط السعودية تحصد جائزتين في مجال الخدمات والمنتجات

رضا الحجاج عن مستوى الخدمات

ورحب الجاسر؛ بهم واطمأن منهم على رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم في جميع مواقع الخدمة خلال رحلة القدوم، متمنيًا لهم حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.

وأكملت "السعودية"، منذ بداية العمليات التشغيلية وحتى أمس الثلاثاء العشرين من ذي القعدة، نقل (213) ألف ضيف على متن (644) رحلة.

واستقبل الرحلات كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

اقرأ المزيد : الخطوط السعودية : نقل رحلات جازان والطائف وشرورة إلى المطار الجديد بجدة

خطة الخطوط التشغيلية لموسم حج 2019

تستهدف خطة الخطوط السعودية التشغيلية لحج هذا العام نقل (1.2) مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة، بنمو نسبته (10%) عن العدد المستهدف في حج العام الماضي.

ونجحت المملكة في  دعم أسطولها الرئيسي المكون حاليًا من "165" طائرة حديثة بـ"17" طائرة إضافية؛ لنقل ضيوف الرحمن عبر شبكة رحلاتها الداخلية والدولية من وإلى أكثر من (100) وجهة حول العالم.

وتمت مضاعفة الجهود من قبل كل القطاعات؛ لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على متن الطائرات، وفي جميع مواقع الخدمة.

وتقدم "السعودية" باقة من الخدمات المتكاملة لحجاج بيت الله الحرام في جميع مواقع الخدمة.

اقرأ أيضًا :الخطوط السعودية تُدشن تقنية الاتصالات الفضائية على متن طائراتها

وتشمل الباقة إصدار بطاقات الصعود للطائرة لمرحلتي القدوم والعودة في محطة المنشأ وقبل موعد السفر بوقتٍ مناسب، علاوة على تأمين ملاّحين على رحلات الحج يتحدثون العديد من اللغات وعرض أفلام إرشادية عن مناسك الحج وأحكامه في الطائرات وعبر موقع ومطبوعات "السعودية".

وتم إعداد نشرات توعية مصورة تتعلق بالأمتعة المتاح حملها داخل مقصورة الضيوف، إضافة إلى الخدمات على متن الطائرة وعند الوصول.