« التنمية السياحي» يطلق برنامج عون السياحة لدعم المنشآت متناهية الصغر

دشن صندوق التنمية السياحي بالمملكة، برنامج «عون السياحة»، وذلك من أجل العمل على تقديم الدعم للمنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة.

 

وجاء هذا المشروع من أجل تعزيز نموها وإثراء تجاربها للعمل على تقديم خدمات أفضل للسائحين في الوجهات السياحية التي قامت بتحديدها الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

 

ومن خلال دعم البرنامج الذي من المقرر يمتد لـ3 سنوات بإطلاق منشآتٍ جديدة أو قائمة بمقومات سياحية طموحة، فهي تعمل على تقديم عدة تجارب متميزة للسياح.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتضن البرنامج منظمي الرحلات والجولات السياحية بجانب الأنشطة السياحية وكذلك المرشدين السياحيين من عشاق قصص المناطق والقرى، بجانب عدة وكلاء السفر ومنظمي الفعاليات، وهذا سيكون بجانب مقدمي المنتجات السياحية الثقافية.

 

وسوف يقوم البرنامج بتقديم عدة حلول تمويلية مرنة، والتي تستهدف من خلالها دعم أكثر من 2000 منشأة وهذا يكون من خلال مخصصات تصل إلى 500 مليون ريال، وهذا يكون مع قبول طلبات التمويل مستوفية الشروط، فهي سوف تصل لمليون ريال للمنشأة الواحدة.

 

من جهته، كشف قصي الفاخري؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، أن برنامج عون السياحة، سوف يمثل فرصة نوعية للمنشآت متناهية الصغر وكذلك الصغيرة للعمل على تقديم تجارب سياحية نوعية ومختلفة.

 

وأضاف: أن ذلك يساهم في تحقيق أهدافها وطموحاتها، بجانب أنه يعكس على إثراء تجربة السائح في الوجهات السياحية المستهدفة، والتي تعمل على تحقيق التنمية السياحية والاقتصادية المستدامة.

« التنمية السياحي» يطلق برنامج عون السياحة لتقديم الدعم للمنشآت متناهية الصغر

اقرأ أيضًا: وزارة السياحة توقع مذكرة تفاهم مع stc لدعم الخدمات الرقمية