" الترفيه حقٌ للجميع".. معرض "بساط الريح" يوفر 500 وظيفة

جدة – ليلى باعطية

برعاية الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، انطلق معرض (بساط الريح) في موسمه العشرين بتنفيذ المؤسسة الوطنية الخيرية للرعاية الصحية المنزلية "نرعاك" ومشاركة ودعم هيئة الترفيه.

شارك في المعرض شرائح مختلفة يمثلون كل طبقات المجتمع، علاوة على مشاركة نخبة من الجهات الخيرية والشركات العريقة في الفن والإبداع في كل من المملكة، الكويت، الإمارات، البحرين، لبنان، الأردن، وغيرها.

ولمدة 6 أيام من ليالي شهر رمضان المبارك، يستهدف معرض (بساط الريح) في هذا العام الطاقات الشبابية، مواكبًا لقدرات ومهارات جيل جديد، وذلك بتواجد أكثر من 155 جناحًا لبيع المنتجات، وحضور مشاركات سعوديات وخليجيات وعربيات قدمن من الخارج لعرض منتجاتهن، كما لفت أنظار الحضور باللمسات الفنية والأفكار الجديدة المميزة والذوق التراثي والحضاري من حيث العارضين والمشاركين لما يتميزون به من خبرات واسعة في التصميم والجودة، وذلك وفق أساليب علمية حديثة.

500 وظيفة للكوادر السعودية

يكتسب معرض "بساط الريح" أهمية خاصة؛ حيث يعدّ من أهم الأحداث التي تجمع بين اللقاءات والأعمال والمعارض الخيرية على مدى السنوات الماضية.

ويوفر المعرض حوالي 500 وظيفة للكوادر السعودية؛ حيث يعد معرض بساط الريح داعمًا رئيسيًا لموارد المؤسسة الوطنية الخيرية للرعاية الصحية المنزلية ولكل من ارتبط بها، وركنًا ثابتًا ودعامة مهمة لاستمرار هذه المؤسسة التي فتحت أبوابها لمساعدة كل من يحتاج إلى رعاية صحية منزلية، سواء كانت هذه الخدمات عبارة عن أسرّة للمرضى أو أجهزة طبية لمساعدتهم على إكمال حياتهم دون عناء وغيرها من الخدمات المقدمة، كما يؤكد الدعم المستمر لهذا المعرض الدور المجتمعي الخيري المتكامل وتعزيز استدامته لكل شرائح الوطن.

وأشرفت الهيئة العامة للترفيه على دعم معرض "بساط الريح 20"؛ حيث يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تأصيل الاستدامة في تنمية قطاع الترفيه وتعظيم انعكاسات المشاريع الإيجابية على كل شرائح المجتمع بالتكامل مع المنظمات الداعمة للمبادرات المجتمعية والقطاع غير الربحي.

الترفيه حق للجميع

ومن منطلق مبدأ "الترفيه حق للجميع" انطلقت هيئة الترفيه في تجربتها لدعم هذا المعرض ضمن شراكة مجتمعية وفق منظومة عملية متناغمة مرتكزةً على مساعيها الدؤوبة في تعزيز ودعم المبادرات ذات الأثر النوعي المستدام تجاه مختلف شرائح المجتمع عبر تقديم خيارات ترفيهية في مختلف الأصعدة، وبما يخدم الغايات السامية والأهداف الخيرية النبيلة؛ بحيث نجحت في الدمج بين العمل الخيري والترفيهي من خلال مسار يحقق النفع والفائدة المرجوة.

جدير بالذكر أن ريع هذا المعرض سيعود كاملًا إلى المؤسسة الوطنية الخيرية للرعاية الصحية المنزلية، والتي تقدم خدماتها في 9 مراكز حول المملكة تتمثل في تقديم الخدمات الطبية والخدمات الاجتماعية والترفيهية ودار الضيافة وغيرها من الخدمات التي تُساهم في استقرار الحالة الصحية والنفسية للمريض وذويه.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="19272,19273,19274,19275,19277,19278,19280,19281"]