«الترفيه» تطلق أول برنامج مسابقات يجمع بين تلاوة القرآن والأذان

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، إطلاق أول برنامج مسابقات في العالم يجمع بين تلاوة القرآن والأذان معًا، خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت، في بيان لها، يقام برنامج المسابقات تحت عنوان «عطر الكلام»، وتقدر القيمة الإجمالية للجوائز بحوالي 12 مليون ريال، لتكون بذلك أكبر جائزة في تلاوة القرآن الكريم والأذان في العالم، بل تعد أكبر الجوائز عالميًّا التي تعمل على استهداف أصحاب المواهب في مجالاتهم.

 

وتشمل الجوائز المقدمة في مسابقة «عطر الكلام»، لأجمل تلاوة للقرآن..

- 5 ملايين ريال للمركز الأول.

-  مليونا ريال للثاني.

- مليون ريال للثالث.

- وسيحصل الرابع على نصف مليون ريال.

 

فيما تضم جوائز مسابقة أجمل أذان..

- مليونا ريال لصاحب المركز الأول.

- مليون ريال للثاني.

-نصف مليون ريال للمركز الثالث.

- 250 ألف ريال للرابع.

 

مميزات مسابقة الترفيه

وفيما يخص المميزات التي تتضمنها المسابقة التي أطلقتها الترفيه منذ عام 2019، تضم عددًا من المعايير الدقيقة بجانب لجنة تحكيمها التي تعمل على تعزيز التنافسية، خلال مراحل وتصفيات والتي عن طريقها يصل الموهوبون المؤهلون للمراحل النهائية.

ويتم تشكيل اللجنة من قبل نخبة متخصصة في تحكيم المسابقات القرآنية، والتي تعمل على ضم مؤذنين من الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى كبار قراء العالم، وكذلك أشهر محكّمي المسابقات الدولية.

يشار إلى أن الهيئة عملت على إتاحة المشاركة في تلك المسابقة لكل المتسابقين من مشارق الأرض ومغاربها، عن طريق إجراءات تسجيل ميسرة بواسطة تقنيات حديثة لم تتطلب السفر.

وقد وصل عدد المشاركين في المسابقة بفرعيها حوالي 40 ألف مشترك من 80 دولة، بالإضافة إلى أن  المشاركات مرت بأربع تصفيات عبر الإنترنت، وذلك قبل وصولها إلى مراحلها النهائية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك.

ونوهت هيئة الترفيه إلى أن تلك المسابقة بدأت مراحلها الأولى في عام 2019، من أجل العمل على إبراز الأصوات الجميلة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم ورفع الأذان.

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» تعلن ساعات العمل في رمضان للقطاع الخاص