البحرين تلغي فحص PCR للقادمين عبر جسر الملك فهد من السعودية

أصدرت البحرين، اليوم الإثنين، قرارًا جديدًا بشأن إلغاء فحص PCR الذي تم فرضه على المسافرين في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت البحرين، إنه في سبيل تسهيل السفر أمام القادمين من السعودية عبر جسر الملك فهد واستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين وتوفير الخيارات التي تصب في التيسير عليهم، سيتم إلغاء الفحص.

وأكدت على أن قرارها يأتي في إطار المراجعة الدورية للإجراءات، وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي، وتنفيذًا لتوجيهات اللجنة التنسيقية.

وأوضحت أنه بدءًا من الأحد الموافق 17 يناير 2021، سيتم استمرار قبول نتائج الفحص السالبة التي لم تمضِ عليها 72 ساعة قبل الوصول إلى البحرين، على أن يتم إثبات النتيجة عن طريق تطبيقات الهواتف الرسمية الخاصة بفيروس كورونا، مثل "مجتمع واعي"، و"تطمن"، و"صحتي"، و"الحصن" وغيرها من التطبيقات الرسمية المعتمدة، أو إبراز الشهادات المطبوعة لفحص PCR التي تحتوي على رمز كيو آر QR code، إلى جانب إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا PCR عند الوصول لجسر الملك فهد لجميع المسافرين القادمين إلى البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين.

وشدد الفريق الوطني الطبي البحريني، على أهمية مواصلة الالتزام بحذر بكل الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة كل أفراد المجتمع، منوهًا بأن التزام كل فرد بالمجتمع وحث أسرته ومحيطه على ذلك سيُسهم في رفد الجهود الوطنية للتصدي للفيروس حتى الوصول للنجاح الذي تنشده البحرين عبر التنفيذ السليم لخطط التعامل مع فيروس كورونا خلال المراحل المختلفة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية.

اقرأ أيضًا.. بعد استئناف الرحلات الدولية.. وصول أول أفواج المعتمرين من الخارج