«الأمن السعودي» يحصد المركز 28 لفئة الشاحنات في «رالي داكار 2020»

نفذ إبراهيم المهنا؛ سائق نادي ضباط قوى الأمن السعودي، وأسامة السند؛ ورائد أبو ذيب؛ مساعداه، بنجاح تحدي رالي داكار العالمي، الذي أقيم لأول مرة في السعودية، ويعّد الأصعب والأقوى على مستوى العالم.

وأنجز الفريق السعودي، الذي أكمل 139 مشاركة دولية، هدفه الأكبر من المشاركة وهو الوصول إلى خط النهاية؛ ليحصل على المركز 28 في الترتيب العام من أصل 44 مشاركًا في فئة "الشاحنات"، بجانب المركز الثاني في فئة T5.1 "غير المعدلة حسب التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للسيارات"؛ حيث يعّد المهنا؛ هو السائق الوحيد في فئة T5 الذي يشارك لأول مرة في داكار 2020، وتمكن مع فريقه من اجتياز مراحل السباق الـ12 بنجاح رغم كل الأعطال الميكانيكية التي تمكن فريق الصيانة من تجاوز عقبتها والمشاكل التي واجهتهم.

وجاءت مشاركة الفريق، مليئة بالأحداث والمفاجآت التي واجهته خلال المراحل الست الأولى من السباق، إلا أنه تمكن في الجزء الأخير من الرالي من استعادة توازنه والتغلّب على الرمال والأعطال في مشوارهم خلال الرالي.

سجّل رائد أبوذيب؛ المساعد الثاني للفريق، اسمه كأصغر ميكانيكي مشارك في فئة الشاحنات، وتمكن من خلال خبرته التي اكتسبها الموسم الماضي في بطولة العالم للراليات والبطولة المحلية من التغلّب على المشاكل الفنية التي واجهت الفريق أثناء المراحل.

يشارك إبراهيم المهنا؛ وفريقه بشكل قوي للدفاع عن لقبهم في رالي حائل الدولي، الجولة الأولى من بطولة المملكة للراليات الذي سيقام نهاية الشهر الجاري.

جدير بالذكر، أن السائق إبراهيم المهنا؛ قاد الفريق بطاقم سعودي كامل، مستفيدًا من خبرتهم في الميكانيكا والمتابعة والتسجيل وإنهاء جميع الإجراءات الإدارية، لثقته في قدرات السعوديين ويقينه بتحقيق الفوز في مسابقة رالي دكار.

اقرأ أيضًا:

أول مصورة سعودية متخصصة في «الراليات»: رالي داكار 2020 الأضخم عالميًا