اشتراطات جديدة للحصول على تراخيص مختبرات المنتجات التجميلية

اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اشتراطات جديدة للحصول على تراخيص مختبرات المنتجات التجميلية والطبية.

وكشفت الوزارة عن اعتماد الاشتراطات الإلزامية الجديدة لتراخيص مختبرات المواد العامة والمنتجات الطبية والتجميلية وفحص الأجهزة والمعدات والآليات. ويأتي ذلك ضمن مساعي الوزارة لتحفيز الاستثمار في المجال ورفع جودة الخدمات.

وتشمل الاشتراطات الجديدة على متطلبات ترخيص مكانية وفنية، تم إعدادها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وذلك وفقاً لآلية تضمن تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة للتأكد من صلاحيتها بشكلٍ آمن.

كذلك، تركز الاشتراطات على إلزام المستثمرين بالحصول على موافقة المديرية العامة للدفاع المدني والجهة المشرفة على المختبر قبل البدء بتشغيله.

كما تشمل مراعاة الاشتراطات الفنية والمكانية والأحكام العامة المرتبطة بالمختبر ونشاطه. هذا بالإضافة إلى أن إصدار الرخصة أو تجديدها سيتم من خلال نظام الإجراءات الخاصة بالتراخيص البلدية لدى الوزارة.

ويمكن الاطلاع على اشتراطات رخص المختبرات وأحكامها ومتطلباتها الإلزامية من خلال زيارة الرابط.

ومن جهة أخرى، كانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، قد وجهت مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها داخل السكن الجماعي للأفراد؛ للوقاية من مخاطر الكهرباء.

وأكدت الوزارة، أنه على المتواجدين داخل السكن الجماعي الالتزام بهذه النصائح، والتي تتمثل في التالي:

1- عدم تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها المخصصة.

2- تجنب شحن الهواتف النقالة أثناء النوم.

3- الحذر من شراء واستخدام المقابس الكهربائية رديئة الصنع.

4- الابتعاد عن تمديد الأسلاك بالقرب من المفروشات والسجاد والستائر. اقرأ أيضًا:«WMO» تعتمد المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية مركزًا إقليميًا لدول المنطقة