اختاري ما يناسبك.. أحذية لا يمكن الاستغناء عنها

تقع معظم النساء في حيرة وقلق من مظهرهن إذا كان لديهن موعد مهم، وأكثر التفاصيل المثيرة لقلقهن هي ما تتعلق باختيار الحذاء الملائم لكل مناسبة.

ويختلف الحذاء بحسب كل مناسبة، سواء كان موعدًا على الغداء أوللعشاء مع صديقاتك، وهو ما يختلف كثيرًا عن موعد رومانسي مع زوجك، وكذلك يختلف عن مقابلة عمل مهمة، أو يوم عمل تقليدي.

تقدم لكِ "الجوهرة" نصائح يمكنها أن تساعدكِ في اختيار الأحذية التي يجب أن تكون موجودة في خزانتك مهما كانت الصيحة الرائجة.

1- حذاء مسطح " Flat"

ربما ترى الكثير من النساء أن الأنوثة تتجسد في الحذاء الفاخر ذي الكعب المرتفع، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمشاوير التي تطول مدتها وقد تتضمن السير لمسافات كبيرة، يصبح الأمر مؤلمًا، لذا فإن الحذاء المسطح هو الصديق المفضل في هذه الحالات.

وعلى عكس اعتقادنا، هناك عدة تصميمات من الحذاء المسطح تتلاءم جيدًا مع كل من الجينز والتنانيروالسروال القصيروالفساتين، ولا تنتقص إطلاقًا من جمال إطلالتك الرقيقة.

يبدو هذا الحذاء خيارًا رائعًا عندما تذهبين في نزهة مع أطفالك، أوإذا كنتِ امرأة عاملة، وهو خيار رائع للمكتب عندما لا يتطلب عملك ارتداء الملابس الرسمية، فهو أكثر راحة، وبالتأكيد ضروري لخزانة كل امرأة.

إذا كنتِ تشترين الحذاء الأول بالنسبة لكِ من هذا النوع، فيمكنك اختيار ألوان محايدة، مثل الأسود أو الرمادي، أو أن يكون شريطًا رفيعًا وبطبعة جلد النمر.

وعليكِ اختيار ألوان أو نقوش يمكن ارتداؤها لتتماشى مع العديد من الألوان، ويمكنك اختيار بعض الأشكال الكلاسيكية، مثل إصبع القدم "اللوز" بدلاً من إصبع القدم المستدير الفائق العصري أو إصبع القدم السوبر المدبب، لأنه سيستمر معكِ لفترة طويلة.

2- أحذية رياضية "Sneakers"

لا نستطيع القول بأن الحذاء ذو الكعب قد تراجع أمام الحذاء الرياضي، ولكن يمكننا القول بأن هذا الأخير أصبح الخيار العصري في السنوات القليلة الماضية، وهوخيار مفضل لدى عارضات الأزياء.

الحذاء الرياضي مريح للغاية، ويوفر خيارات عدة تناسب أذواق النساء المختلفة. يمكنكِ اختيار حذاءً ملون للاستمتاع بإطلالة مشرقة ومفعمة بالحيوية.

أحدث الاتجاهات في الأحذية الرياضية هو الحذاء الأبيض، الذي يمكنه أن يضفي بريقًا إلى ملابسك، ويليق بأسلوب ساحر مع الجينز والفساتين الرقيقة والعباءات السوداء وأيضًا التنانير ذات الأقمشة الناعمة، حتى إنها تصبح أكثر سحرًا مع البذلة الرسمية.

3- حذاء Pump كلاسيكي

هذا النوع هو المفضل لدى كل النساء تقريبًا، فلا يمكن لأنوثتك أن تكتمل بدون زوج من الأحذية الكلاسيكية ذات الكعب المرتفع، إنها الأحذية الأكثر تنوعًا وتليق بتلك المناسبات التي تحتاجين فيها إلى التألق.

أزواج سوداء ستتماشى معك، لذا اختاري اللون الذي تفضلينه أكثر، والأحذية المدببة هي الأكثر كلاسيكية، والتي لن تخرج عن الأناقة في أي وقت قريب.

تلك الأحذية ذات الأربطة لايبدو أنها ستختفي في أي وقت، ستظل دائمًا أنيقة ومثيرة، وتعكس شخصية قوية وجريئة.

4- الصنادل" Sandals"

الصنادل ضرورية لكل خزانة، فهي مريحة في أيام الصيف الحارة، وتبدومنعشة على فستان قصير أو تنورة ناعمة، كما أنها يمكن أن تليق على البنطال القصير.

الأمر الرائع بشأن الصندل أنه يمكنك الاختياربحرية بين ذلك المسطح، أو ذي الكعب العريض المرتفع قليلًا عن الأرض، أوحتى هذا المرتفع الأكثر أنثوية.

5- الأحذية ذات الرقبة المرتفعة " Boots"

خلال موسمي الخريف والشتاء تبدو الأحذية ذات الرقبة المرتفعة ضرورية للتدفئة وإتمام الإطلالة الساحرة.

والأحذية العالية أسفل الركبة هي أحذية كلاسيكية، لكن أحذية الكاحل والأحذية أعلى الركبة أصبحت شائعة أيضًا في السنوات القليلة الماضية، وهي تعد بديلاً رائعًا.

الزوج الأكثر كلاسيكية من أحذية الـ Boots تكون تلك المزينة بكعب صغير مكدّس، وعمود مستقيم، وأحيانًا مزودة بإبزيم أواثنين في الكاحل وتأتي في تصميمات متنوعة تليق بالمناسبات والمشاويرالمختلفة.

أما تلك الأزواج المسطحة، فهي رائعة للاستخدام اليومي، على عكس الأزواج ذات الكعب المرصَّع التي تبدومثالية للسهرات المهمة، أو بنطال جينز، أو يمكن ارتداؤها على الفستان.