اتيكيت ارتداء ملابس البحر

يرتبط فصل الصيف بنزهة منعشة مفعمة بالنشاط والحيوية والهدوء، ولا يوجد أجمل من البحر والهواء والسماء؛ للاستمتاع والراحة النفسية والهروب من حرارة الصيف. وتعد ملابس البحر قطعة أساسية لدى كل فتاة تخطط لقضاء عطلة صيفية على الشاطئ برفقة الأهل أو الأصدقاء؛ إذ تحظى بأهمية خاصة مقارنة بغيرها من الملابس، خاصة أننا كفتيات عربيات نمتلك ثقافة وذوق خاص يختلف عن ملابس السباحة المعروفة عالميًا. وتسعى كل فتاة للظهور على الشاطئ بإطلالة مميزة واستايل خاص بها يناسبها ويناسب الطبيعة التي تحتضنها والمكان الذي تقضي به عطلتها، ويصعب عليها ذلك التصاميم الساحرة والمميزة لهذه الملابس وألوانها الصيفية الرائعة.

قواعد خاصة يتحكم في اختيار ملابس السباحة المناسبة عدة اعتبارات هامة بعيدًا عن الموضة، أهمها ذوقك الخاص، والمكان الذي تقضي به عطلتك الصيفية، وبالطبع نوعية الملابس التي يجب أن تناسب وتلائم المياه؛ إذ تساهم كل هذه الأمور في إبراز جمال المرأة العربية. ويوجد قواعد خاصة واعتبارات هامة لاختيار ملابس البحر المناسبة للفتاة العربية بشكل عام، والمحجبة بشكل خاص، منها:

التصميم المناسب تصميم ملابس البحر هي المتحكم الرئيس في إظهاركِ بشكل لافت وجذاب أو العكس؛ إذ يجب اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك، فإذا كنتِ من صاحبات جسم التفاحة اختارِ ملابس السباحة المؤلفة من قطعة واحدة. اعتمدي على ملابس البحر المكونة من البناطيل ذات الخصر المرتفع وابتعدي عن الشورت تمامًا، إذا كنتِ من صاحبات الأرداف الممتلئة.

الفتاة المحجبة تختلف نوعية الملابس من محجبة أو لا، فغير المحجبات لا يواجهن أزمة في التصاق الملابس بالجسم، بينما يجب أن تبتعد الفتاة المحجبة عن الأقمشة الخفيفة والرديئة التي تلتصق على الجسم وتفقد الحجاب قيمته.

ويمكن للفتاة المحجبة الاعتماد على الملابس ذات الألوان القاتمة أو "المايوه الشرعي"، على أن يكون كلاهما من الخامة التي تمتص المياه بسرعة، مع حجاب رأس خفيف أيضًا.

الإكسسوارات المناسبة يمكنكِ ارتداء الإكسسوارات في عطلتك الصيفية بالطبع بما يناسب ملابسك في حال قررتي البقاء على الشاطئ فقط وعدم النزول إلى المياه، ولكن يمنع تمامًا نزول البحر أو حمام السباحة بأي نوع من الإكسسوارات، ما يعرضها للفقد بسهولة.

فإذا كنتِ ترتدين خواتم فضية أو ذهبية أو قلادات أو قبعات ونظارات شمسية، يجب التخلي عنها قبل النزول للمياه، والتأكد من حفظها في مكان آمن.

وعن الإكسسوارات المناسبة لصيف 2019، فتعد الأحجار الكريمة هي الأبرز، بالإضافة إلى المشغولات الذهبية المتكونة من أكثر من طبقة؛ إذ يمكنكِ تنسيق القلادات الفضية أو الذهبية أو المرصعة بالأحجار مع ملابس البحر.

الكريم الواقي من الشمس تهمل الكثير من السيدات هذه الجزيئة، بالرغم من أهميتها الكبيرة، فلا يجب البقاء على الشاطئ أو نزول المياه دون وضع كريم واقي من الشمس، ولكن يجب الانتظار بعد وضع الكريم مدة كافية قبل النزول للبحر أو حمام السباحة حتى يمتصه الجلد تمامًا.

مستحضرات التجميل يمنع تمامًا نزول البحر أو حمام السباحة أثناء وضع أي نوع من المكياج على الوجه؛ لما له من آثار سلبية وضارة على البشرة، لذا يجب التأكد من تنظيف البشرة بشكل تام قبل نزول المياه مع وضع كريم واقي من الشمس فقط.