ابتعدي عن هذه المنتجات عند العناية بالشعر.. «الغذاء والدواء» تحذر

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحذيرها من منتجين لـ«العناية بالشعر»؛ لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة «الفورمالدهايد» وتجاوزها الحد المسموح به.

منتجات العناية بالشعر

وأوضح الهيئة، أنه بعد تحليل عينات من منتجات العناية بالشعر المتداولة في الأسواق المحلية، ثبت أن نسبة المادة في المنتجين تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وأضافت على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن التعرض لنسب عالية من تلك مادة «الفورمالدهايد» قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

وأشارت إلى أن المنتجين مصنّعان في ألمانيا، ويحمل المنتج الأول اسم Collagen Biometric Professional Split End Repairing Solution Phase 1 بتاريخ صلاحية 06/ 2025.

والمنتج الثاني هو Collagen Biometric Professional Split End Repairing Solution Phase 2 بتاريخ صلاحية 06/ 2025. وشددت الهيئة على اتخاذها الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة؛ لمتابعة سحب المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وحذرت المستهلكين من الاستمرار في استخدام المنتجين، مطالبة بالتخلص من العينات الموجودة لديهم، بالإضافة إلى أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

«الفورمالدهايد» هو مادة كيميائية على شكل غاز عديم اللون، له رائحة نفاذة ويُحضر صناعيًا من أكسدة الميثانول، ويتم استخدامه بنسب محددة في مجالات عديدة، منها «منتجات التجميل» كمنتجات العناية بالشعر.

اقرأ أيضًا: «الغذاء والدواء» تلزم المصنعين بإضافة كلمة محددة على منتجات الألبان