ابتعدي عن الكربوهيدرات.. طرق التخلص من دهون الوجه

تبحث الكثيرات عن طرق التخلص من دهون الوجه، لكي يظهرن أصغر سنًا؛ حيث تُزيد دهون الوجه من الشعور بأن البشرة أكبر سنًا من حقيقتها.

وتستعرض «الجوهرة» طرق التخلص من دهون الوجه، بخطوات سهلة وبسيطة

تمارين الوجه تهمل الكثيرات، أمر تمارين الوجه؛ على الرغم من أنها تساهم في زيادة معدل حرق الدهون، ومكافحة شيخوخة البشرة، وتقوية العضلات.

وكل ما عليكِ فعله هو ملأ الفم بالهواء ثم الضغط على جانبي الوجه لدفع الهواء إلى الخارج، يُفضل أداء هذا التمرين مرتين يوميًا خلال ثماني أسابيع.

تمارين الكارديو قد تكون تمارين الوجه ناتجة عن زيادة دهون الجسم؛ لذلك تعتبر تمارين الكارديو أفضل التمارين التي تساهم في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتقوية العضلات.

ويجب ممارسة تمارين الكارديو من 20 إلى 40 دقيقة يوميًا على مدار الأسبوع.

شرب الماء مما لاشك فيه أن شرب الماء، هو حل سحري للكثير من مشكلات الجسم؛ لذلك فهو يساهم في التخلص من دهون الوجه بسرعة.

ويساهم الماء في طرد الصوديوم الذي يعمل على احتباس الماء في الجسم وتورم الوجه.

الابتعاد عن الكربوهيدرات الكربوهيدرات المكررة، من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن، وزيادة تخزين دهون الوجه، لذا يوصي خبراء التغذية باستبدالها بالحبوب الكاملة، التي تساهم في فقدان دهون الوجه.

النوم جيدًا يمكن أن يتسبب الأرق في ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، والمعروف بهرمون الإجهاد، الذي يتسبب في ظهور الآثار الجانبية، مثل زيادة تراكم الدهون وزيادة الشهية، وبطء عملية التمثيل الغذائي، لذا من الأفضل النوم لمدة 8 ساعات للتخلص من دهون الجسم عمومًا والوجه تحديدًا.

اقرأ أيضًا.. خلطات الخميرة لبشرة مشدودة في عيد الأضحى2020