إغاثة غزة.. مغادرة أولى رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي (فيديو)

انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أولى رحلات الجسر الجوي الإغاثي السعودي ضمن حملة "إغاثة غزة"؛ لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة المحاصرين على مدار 29 يوما من قبل الاحتلال الصهيوني.

وكشفت لقطات فيديو مصورة الاستعدادات التي يشهدها مطار الملك خالد الدولي، قبل مغادرة المساعدات الإغاثية من أرض المملكة إلى قطاع غزة.

الجسر الجوي الإغاثي السعودي لغزة

كما نشرت "قناة الإخبارية"، مقطع فيديو يوضح تجهيزات أولى الرحلات الإغاثية قبل انطلاقها من مطار الملك خالد الدولي؛ إذ يقف جميع المسؤولين على قدم وساق لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى شعب غزة.  

كما نشر مركز الملك سلمان للإغاثة، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، مجموعة من الصور للمساعدات، معلنًا مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومن جانبه، قال الدكتور سامر الجطيلي، متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة: "بتوفيق من الله ودعم سخي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، وأفراد المجتمع السعودي؛ تبدأ المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم في تسيير أولى طائرات الجسر الجوي إلى مدينة العريش المصرية لإيصال المساعدات لأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة".

كما أكد "الجطيلي" أن أفعال المملكة تسبق أقوالها، ويظهر ذلك من خلال الدعم السخي والدبلوماسية السعودية والعمل الدؤوب من مركز الملك سلمان لإيصال تبرعات المواطنين للأشقاء في غزة.

كذلك أضاف: "المساعدات التي ستبدأ طليعتها بعد قليل تم اختيارها وانتقاؤها بناء على التواصل المستمر مع الشركاء على الأرض أهمهم الهلال الأحمر الفلسطيني.. كما تحتوي على كل ما يعتبر ذا أولوية في هذه المرحلة؛ أهمها المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإيوائية".

اقرأ أيضًا: كسرت حاجز الـ400 مليون ريال.. آخر تطورات حملة إغاثة غزة