إطلاق حملة «مستقبلك سياحة» لتوفير 100 ألف وظيفة بنهاية 2021

تطلق وزارة السياحة السعودية، حملة بعنوان «مستقبلك سياحة»، بنهاية العام الجاري 2021، وذلك بهدف توفير 100 ألف فرصة وظيفية في قطاع السياحة.

وتأتي هذه الحملة ضمن استراتيجية الوزارة لتنمية رأس المال البشري، والتي تسعى إلى توفير مليون وظيفة بنهاية 2030م.

كما تتضمن حملة «مستقبلك سياحة» عددًا من الحوافز، منها رفع نسبة دعم الأجور لمدة عامين، ما سيحفز القطاع الخاص لضخ مزيد من الطاقات الشابة لتغطية جميع احتياجات القطاع السياحي وتوطين الوظائف المستهدفة.

ودعت وزارة السياحة الراغبين في التقديم  الدخول إلى البوابة الإلكترونية من هـــــــنـــا 

برامج تدريبية

وفي سياق متصل، تعاونت وزارة السياحة مع عدد من الجهات؛ لإعداد البرامج اللازمة لتحقيق المستهدفات الخاصة بتطوير رأس المال البشري في قطاع السياحةْ.

وتستهدف تطوير قدرات الكوادر الوطنية من الذكور والإناث من خلال برامج تدريب وتأهيل متنوعة، وإكسابهم المهارات الوظيفية التي تدعم حصولهم على الوظيفة المناسبة.

ويشارك في إعداد البرامج التدريبية، كل من «وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني»، وعدد من الشركاء في القطاع الخاص.

وأطلقت «السياحة» في أكتوبر الماضي، استراتيجية تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، التي تشمل برامج تطويرية للكوادر الوطنية، وذلك للعمل التدريجي على توطين وظائف القطاع السياحي.

بالإضافة إلى ضمان توفر الكوادر المؤهلة لشغل هذه الوظائف، وتقديم أعلى معايير جودة التعليم من خلال المؤسسات التعليمية والتدريبية المحلية والدولية ذات العلاقة، وتطوير القدرات الوطنية في مجالات صناعة السياحة وفقاً للمعايير العالمية.

اقرأ أيضًا: «السياحة» توافق على لائحة مرافق الإيواء السياحي الجديدة