إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية «FIFA 2023»

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، إصدار التأشيرة الإلكترونية، وستكون لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية «FIFA 2023».

وأطلقت الخارجية ميزة التأشيرة الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الرياضة، حيث جاءت هذه الخطوة لتسهيل إجراءات السفر إلى المملكة لعشاق كرة القدم لحضور مباريات كأس العالم للأندية 2023.

كما أنها تعد فرصة لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمشجعين لزيارة المملكة، وكذلك لمساندة أنديتهم خلال البطولة في وسط أجواء حماسية.

ويمكن لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية 2023 القيام بتقديم طلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية لحضور مباريات البطولة عن طريق الموقع الالكتروني.

مونديال الأندية 2023

ومن المقرر أن تستضيف المملكة بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023، وذلك في الفترة الممتدة بين 12 و22 ديسمبر، حيث ستلعب بشكلها المعتاد بمشاركة 7 أندية.

وسوف تكون بذلك المملكة الدولة السادسة التي ستستضيف تلك المسابقة منذ انطلاقها في عام 2000.

يشار إلى أن المغرب استضاف، قبل عدة أيام قليلة، آخر نسخة من الموندياليتو، والتي سوف توج بها ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد التغلب على الهلال السعودي بنتيجة 5-3.

كما تعتبر تلك هي المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة هذه البطولة، حيث كانت بدأت البطولة في عام 1960، وقد استمرت في عدد من النسخ حتى عام 2000 حاملة اسم كأس الإنتركونتيننتال.

ومن المقرر أن تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية، حيث كانت تجمع ما بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس وذلك خلال مباراة واحدة بالنهائي، وتعتبر هذه البطولة هي السبب الأساسي لتنظيم مونديال الأندية.

وفيما بعد تغير كل شيء بعد عام 2000، حتى أنه تم اعتماد اسم البطولة «بكأس العالم للأندية 2023» وذلك بتنظيم من الفيفا.

ويعتبر ريال مدريد على قمة الفرق التي حصدت لقب كأس العالم للأندية، كما فاز بها في 5 مناسبات، بينما حصد برشلونة اللقب 3 مرات.

ومن المقرر أن تشهد بطولة كأس العالم للأندية 2023 مشاركة الأندية التالية:

  • نادي اتحاد جدة
  • نادي مانشيستر سيتي
  • بالإضافة لنادي أوراوا الياباني
  • النادي الأهلي المصري
  • نادي ليون المكسيكي
  • وفلومينينسي البرازيلي
  • نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي،
ومن جانبه قد بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم العد التنازلي على بداية انطلاق كأس العالم للأندية، وستقام في الفترة من 12 ديسمبر وحتى 22 من نفس الشهر 2023.

 

اقرأ أيضًا: جدة تتزين بأسطورة سعودية لاستقبال كأس العالم للأندية