أنواع شاي تحافظ على نضارة البشرة

يميل الكثير منّا إلى تناول أنواع الشاي المختلفة؛ إذ يعد من المشروبات التي تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم؛ فهو يعمل إلى تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

وكم منّا يعلم فوائد الشاي للبشرة؟ إلا أن الكثيرين لا يلتفتون إلى أنواع من الشاي قد تمنحك بشرة صافية وصحية.

وتوجد أنواع محددة من الشاي، تحافظ على صحة ونضارة البشرة، ويضاف مستخلصها للكثير من مستحضرات التجميل، لما لها من فوائد على البشرة.

وتستعرض «الجوهرة» 5 أنواع من الشاي، تحافظ على البشرة.

شاي البابونج يتناول الكثير منّا شاي البابونج؛ لتهدئة الأعصاب، فيساعد على التخلص من التوتر ويساعد على التمتع بليلة نوم هادئة.

والنوم الهادئ يساعد على ظهور البشرة في مظهر صحي ومشرق في الليلة التالية، ويساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تحيط بالعين، ويسرع من علاج الجروح والندوب الموجودة في البشرة.

شاي النعناع يرطب شاي النعناع الجسم ويمنع البشرة من التعرض للجفاف، الذي يتسبب في ظهور التجاعيد؛ لأنه يحتوي على المنثول الذي يساعد في تقليل إفراز الغدد الدهنية للزيت.

وشاي النعناع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، خاصة عند الاعتماد على تناوله بشكل يومي.

الشاي الأسود الشاي الأسود من أوراق الشاي المعالجة، على عكس المستويات العالية من الكافيين الموجودة في القهوة.

ويعزز تدفق الدم إلى الجسم، كما أنه يساعد على التقليل من التهابات البشرة التي تحدث نتيجة التعرض للشمس والغبار واتباع بعض العادات الخاطئة التي تضر صحة البشرة.

الشاي الأخضر الشاي الأخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد المعززة للصحة، بما في ذلك مضادات الأكسدة ومشتقاتها التي تحارب الالتهاب.

ويقي البشرة من التعرض للكثير من المشكلات الصحية الخطيرة، ويحافظ على نضارة البشرة، والتخلص من التصبغات التي تترك مظهرًا غير جيد.

الشاي الأبيض يحتوي على المزيد من مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على محاربة الخلايا السرطانية وقتلها، ويعتبر أكثر العلاجات الفعالة في زيادة لمعان البشرة ونضارتها.

 

لقد ثبت أيضًا أنه يساعد في مكافحة البكتيريا المسببة للعدوى ولهذا السبب غالبًا ما يقترح خبراء التجميل للأشخاص الذين يعانون من تهيج الجلد تناول الشاي الأبيض.

 

اقرأ أيضًا.. 5 عوامل تُسبب ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا