أنواع رجيم سيئة.. أبرزها "دايت الهواء" و"الكوكيز"

تتبع  الكثير من الفتيات حميات غذائية لفقدان الوزن، دون الإدراك بأن هناك أنواع رجيم سيئة يجب الابتعاد عنها؛ حتى لا تضر بالصحة.

أنواع رجيم سيئة

وتختلف أنواع الرجيم بالنسبة لكل شخص؛ لذلك يجب الانتباه جيدًا قبل اتباع أي نوع منه إلى أنه مناسب لطبيعة الجسم، حتى لا يؤدي فيما بعد إلى أضرار.
وهذه أبرز أنواع الرجيم المضرة بالصحة:
رجيم الكوكيز:

يعتبر دايت الكوكيز من أنواع الرجيم التي تعتمد على تناول من 4 إلى 6 من بسكويت الكوكيز وذلك خلال وجبتي الفطور والغذاء.

وبالنسبة للعشاء؛ يكون من البروتين، ومنخفض السعرات الحرارية بحيث لا يتعدى 500 سعر حراري،  وعلى الرغم من أن هذا النظام يساهم في خسارة الوزن، ولكن من يتبعه يجد صعوبة شديدة أثناء مرحلة الثبات.

بالإضافة إلى أنه يسبب الشعور بالضيق والاكتئاب، وعسر الهضم وبعض المشكلات الهضمية الأخرى، وعند التوقف عنه يرجع الشخص مرة أخرى لوزنه.

رجيم طعام الأطفال:

يعتمد هذا النوع من الرجيم على تناول وجبات الأطفال الجاهزة في الإفطار والغذاء، وذلك لكي يفقد الشخص وزنه في وقت أسرع.

بينما تكون وجبة العشاء خفيفة كعلبة زبادي وثمرة فاكهة، وهذا النظام قليل السعرات الحرارية، كما أنه يحرق الدهون دون بذل الكثير من المجهود، ولكن عند التوقف عن هذه الحمية، يرجع الجسم إلى زيادة الوزن بشكل سريع.

رجيم الهواء:

تلك الحمية تعتمد على جعل الشخص يتخيل الطعام، ثم يستنشق الهواء، وبعدها يقرب الملعقة وهي فارغة إلى فمه، لإقناع نفسه بتناول الطعام  الذي يتخيله.

وهو يعتمد على تناول الكثير من الماء، التي بوضع الملح عليها ليومين، ولكنه يؤدي إلى مخاطر صحية شديدة كالضعف والهبوط، بالإضافة إلى الإضرار بالوظائف الموجودة بالجسم.

وفي بعض الأحيان يؤدي هذا النوع من الرجيم إلى الوفاة، حيث قد يتسبب في هبوط حاد بالدورة الدموية.

في 12 دقيقة بالمنزل.. احصلي على نتائج تمارين النوادي الرياضية