أنجانو وفيوري.. صدام بين «ملك الحلبة» وصاحب «أقوى لكمة» في موسم الرياض 2023

يترقب عشاق المصارعة، ليلة حماسية في موسم الرياض بين كل من أنجانو وفيوري، البطلين الشرسين الأقرب إلى قلوب الكثير من محبي رياضات الملاكمة والفنون القتالية.

وقدم حساب موسم الرياض عبر “تويتر”، أجندة حفل افتتاح موسم الرياض والنزال التاريخي، حيث بتم فتح الأبواب في تمام الساعة 5:30، على أن يكون Undercard في تمام 7:20، أما الاحتفال سيكون الساعة 12:20 صباحًا، ويبدأ النزال الرئيسي الواحدة صباحا.

أنجانو وفيوري

وينطلق النزال بين تايسون فيوري، بطل العالم للوزن الثقيل، وفرنسيس أنجانو، البطل السابق في بطولة القتال النهائي للوزن الثقيل في «UFC». في العاصمة الرياض بحسب إعلان الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

وستقام المباراة المنتظرة في حلبة ملاكمة منظمة وفقاً لقواعد الملاكمة القياسية في الرياض.

وتم التوصل لاتفاق بين عدة شركات لتنظيم الحدث، بما في ذلك الشركات المروجة للملاكمين وشركة جيميك فايت للدعاية، وذلك بالتزامن مع افتتاح «موسم الرياض» في نسخته الرابعة.

أشرس رجل على وجه الأرض

ويترقب جمهور الملاكمة هذه المواجهة التاريخية لمعرفة من هو «أشرس رجل على وجه الأرض» وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

وكان قد صرح تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض في وقت سابق،بأن هذه المواجهة ستضع معياراً جديداً لمثل هذا الحدث والذي يحافظ على مكانته؛ كأحد أكثر المواسم الترفيهية المنتظرة في جميع أنحاء العالم».

ماذا قال فيوري عن المواجهة؟

ومن جانبه، قال العالمي فيوري عن هذه المواجهة: «بمجرد أن يرن الجرس، ستنهال اللكمات كالقنابل، من المفترض أن يكون هذا الرجل هو أقوى ملاكم في العالم، ولكن دعونا نرى كيف يتفاعل عندما يلكمه (ملك الغجر)».

وتابع :«إنني متحمس لأكون تحت الأضواء مرة أخرى. أتطلع إلى أن أثبت للعالم أن (ملك الغجر) هو أعظم مقاتل في جيله، وذلك في معركة ملحمية مع مقاتل آخر محترف. بدا فرنسيس شرساً عندما قفز في الحلبة بعد معركة وايت (Whyte)، لكن لا يوجد أحد أقوى مني، وسترون جميعاً ذلك بطريقة مدمرة في 28 أكتوبر ستكون معركة التاريخ، كونوا على أهبة الاستعداد».

تعليق فرنسيس أنجانو

فيما علق فرنسيس أنجانو بقوله: «كنت أنتظر لقاء تايسون في الحلبة على مدى السنوات الثلاث الماضية. كان حلمي دائماً هو الملاكمة، وملاكمة الأفضل. بعد أن أصبحت بطل فنون القتال المختلطة (إم إم إي) للوزن الثقيل بجدارة، هذه هي فرصتي لتحقيق هذا الحلم وترسيخ مكاني كأشرس رجل على وجه الأرض».

وتابع :« أود أن أشكر (موسم الرياض) وفريقي في للمساعدة في تنظيم هذا الحدث. كل ما سأقوله لتايسون الآن هو أنه من الأفضل أن يرقص في تلك الحلبة لأنني إذا لمسته، فسوف يسقط مغشياً عليه».

حدث سيصنع التاريخ في الرياض

من جانبه، أوضح فرانك وارن، رئيس «كوينزبيري»، أن «هذا الحدث الفريد من نوعه سيصنع التاريخ في الرياض بمعركة العمالقة بين رمزي المصارعة الرائدين. تايسون هو الملك الحقيقي للحلبة، وسيقدم فرنسيس أنجانو تحدياً مثيراً للاهتمام لأنه صاحب أقوى لكمة في العالم، وهذا الرجل لديه مطرقة ثقيلة في كل يد».

وأشار ماركيل مارتن، الرئيس التنفيذي لــ«3Point0 Labs» بالقول: «لقد هزم فرنسيس الاحتمالات منذ ولادته وكذلك تايسون كما أعتقد. كلاهما (ملك) الوزن الثقيل، وسنرى أخيراً أيهما الأجدر لارتداء التاج».

تجدر الإشارة إلى أن الرياض تستعد مساء اليوم لإطلاق إحدى أكبر الفعاليات الترفيهية في العالم، وهو موسم الرياض.

فمنذ انطلاق «موسم الرياض» في عام 2019، استقبل المهرجان الزوار من جميع أنحاء العالم لتجربة الآلاف من الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية وتجارب تناول الطعام، وغيرها من الفعاليات الثقافية الفريدة

يذكر أنه في فبراير الماضي شهد نزالاً عالمياً أُطلق عليه «نزال الحقيقة» تُوّج على إثره البريطاني تومي فيوري، شقيق الملاكم تايسون فيوري، بعد مواجهة مثيرة امتدت إلى ثماني جولات كاملة على حلبة الدرعية؛ إذ تغلب على منافسه الأميركي جيك بول بعدد الجولات.

اقرأ أيضا: كريستيانو رونالدو شريكًا في موسم الرياض 2023.. إليك التفاصيل