«أنا لست إرهابيا».. كريم بنزيمة يقرر مقاضاة وزير الداخلية الفرنسي

باريس- خالد سعد زغلول

شن وزير الداخلية الفرنسي هجومًا على النجم الفرنسي وأفضل لاعب في العالم كريم بنزيمة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان النجم الفرنسي دعمه لضحايا الهجوم الإسرائيلي في غزة.

واتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، النجم بنزيمة، بالارتباط بجماعة الإخوان لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من صاحب الكرة الذهبية في العالم 2022 بل وتجريده منها.

شعبية الجزائري كريم بنزيمة

وهاجم دارمانان النجم الفرنسي ذو الأصل الجزائري، خلال ظهوره ضيفا على برنامج "L'heure des Pros" في محطة "CNews "الإخبارية؛ إذ ذكر الدولي الفرنسي السابق بجملة صغيرة أثارت ردود فعل كبيرة وسط استياء جمهور كبير سيما وأن للنجم الجزائري شعبية كبيرة لدى الفرنسيين والعرب والذين يعتبروه أسطورة كروية وخليفة الساحر زين الدين زيدان.

وقال دارمانان: "منذ عدة أسابيع، كنت مهتما بشكل خاص بقضية كريم بنزيمة، الذي لديه علاقة سيئة السمعة، كما نعلم جميعا، مع جماعة الإخوان". وقال: "نحن نهاجم جماعة الإخوان المسلمين لأنها تخلق أجواء جهادية".

ورد مستشارو الوزير الفرنسي على مندوب الجوهرة في باريس، لمحاولة فهم الأسس التي استندت إليها تعليقاته، فقالوا لقد لاحظنا على لاعب الاتحاد بنزيمة أنه أرسل من حوله عدة رسائل في هذا الصدد.

وقالوا: "على مدى عدة سنوات، لاحظنا انجرافًا بطيئًا في مواقف كريم بنزيمة نحو الإسلام المتشدد والصارم، وهو سمة من سمات أيديولوجية الإخوان المسلمين التي تقوم على نشر المعايير الإسلامية في مساحات مختلفة من المجتمع، وخاصة في الرياضة".

ويوضح أحد مستشار دارمانا أن وزير الداخلية أراد تسليط الضوء على قائمة كاملة من العناصر: منها رفض مهاجم المنتخب الفرنسي السابق "غناء النشيد الوطني الفرنسي" مع الفريق الفرنسي، أو "ممارسته تبليغ الدعوة الاسلامية على شبكات التواصل الاجتماعي" أو حتى "صورة مع إمام كانمطلوب القبض عليه فيما يتعلق باغتيال صموئيل باتي”.

وأخيرًا: «دعم» نشر صورة مصارع الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف، بمثابة «دعوة حقيقية للكراهية بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في الصحافة الفرنسية».

ويعترف مستشارو جيرالد دارمانان بأن هذه المواقف التي اتخذها كريم بنزيمة "لا تشكل إجراءات قانونية" ولكنها "تمثل إشارة غامضة بشكل خاص من رياضي يستفيد من مثل هذا الجمهور ويؤثر فيه".

 

السيناتورة فاليري بوير تدعو إلى حرمان بنزيمة من الجنسية

ومن جانبها، طلبت السيناتورة فاليري بوير، عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي عن الحزب الجمهوريون( اليمين المحافظ) تجريد كريم بنزيمة من جائزة الكرة الذهبية والجنسية الفرنسية، إذا تم التحقق من ادعاءات وزير الداخلية دارمانان بشأن وجود "علاقات بينه وجماعة الإخوان".

وجاء ذلك في بيان نشرته على حسابها الرسمي بمنصة "إكس".

 

تعاطف كريم بنزيمة مع سكان غزة

وقبل أيام، أظهر بنزيمة تعاطفا مع سكان غزة، في تغريدة على موقع "إكس"، وقد لاقت تفاعلا هائلا من متابعيه بتغريدة.. بنزيمة يتضامن مع سكان غزة وكتب بنزيمة: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة". وتعتبر هذه أول تغريدة من النجم الفرنسي منذ بدء التصعيد في غزة قبل عشرة أيام

بنزيمة يتهم وزير الداخلية بـ"الكاذب" ويعتزم مقاضاته

وردًا على هذه الاتهامات الكاذب والهجوم اللاذع، يدرس صاحب الكرة الذهبية لعام 2022 وأفضل لاعب في العالم كريم بنزيمة اتخاذ إجراءات قانونية ضد وزير الداخلية جيرارد دارمانا الذي وصفه في إحدى برامج التلفزيون الفرنسي على أنه "على صلات سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين".

ومن خلال محاميه، يتحرك كريم بنزيمة بانشغاله الآن باللعب لنادي الاتحاد في المملكة العربية السعودية، وهي الدولة "التي أعلنت جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، وهو ما لم تفعله فرنسا قط حتى الآن".

وينفي اللاعب الدولي السابق لمنتخب فرنسا، عبر محاميه هيوز فيجييه، أي صلة له بالتنظيم الإسلامي. ويقول: "هذا غير صحيح!". فلم يكن لكريم بنزيما أدنى علاقة مع هذه المنظمة، كما توضح نصيحة الرجل الذي انضم إلى نادي الاتحاد السعودي في يونيو الماضي.

كما اختار العيش في الجزيرة العربية التي أعلنت التنظيم الإرهابي المذكور، وهو ما لم تفعله فرنسا قط. »

شكوى في الأفق ضد عضوة البرلمان الأوروبي نادين مورانو

وقال محامي بن زيمة "نحن ندرس اتخاذ إجراءات ضد هذا الوزير، على سبيل المثال، لقانون التلاعب بالمعلومات العزيزة على حكومتنا... والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير الموجود مع جماعة الإخوان المسلمين، الذي يقول عنه" سيئة السمعة، ومن الواضح أنها قدمت على أنها مهينة. وليس من المقبول أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون أن يفعلوا أي شيء من باب الانتهازية البحتة».

وعلاوة على ذلك، سيقدم اللاعب الدولي الفرنسي الذي خاض 97 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، شكوى تشهير ضد النائبة الأوروبية نادين مورانو (Les Républicains) ومدير الإعلانات فرانك تابيرو. وقدرت الأولى في مقابلة مع أوروبا 1 أن اللاعب كان "عنصرا دعائيا لحماس"، في حين قدر الثاني أن بنزيما كان "متعاونا" و"متواطئا مع الإرهاب". وقال إنه لن يسكت على هذه الادعاءات الكاذبة.