«أمانة العاصمة المقدسة» تبدأ استقبال طلبات الحصول على الشهادة الصحية لموسم الحج 1444

بدأت أمانة العاصمة المقدسة، في قبول طلبات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية، وذلك للعاملين في الأنشطة التي تتعلق بالصحة العامة لحج عام 1444هـ.

وكشف أسامة زيتوني؛ المتحدث الرسمي باسم الأمانة، أن التقديم للحصول على الشهادة الصحية يتم عن طريق منصة بلدي.

وأوضح أنه يشترط للحصول على الشهادة خلو العامل من أي أمراض. كما يشترط إجراء التحاليل اللازمة التي تثبت ذلك عبر أحد مراكز فحص العمالة المعتمدة.

وبين أن أمانة العاصمة المقدسة، اعتمدت على حوالي 40 مركزًا صحيًا في مختلف نواحي مكة المكرمة. وذلك للتيسير على الراغبين في الحصول على الشهادة.

وتابع زيتوني، أنه يجب اجتياز الاختبار المخصص لذلك. كما يجب اجتياز برنامج التثقيف الصحي الذي سيكون في مركز التثقيف والتأهيل الصحي للعاملين بالحج بالكعبة.

ولفت إلى أنه هناك عدة أنواع من البرامج التثقيفية، منها ما يتعلق بسلامة الغذاء، والحلاقة أو الصحة العامة.

وأضاف، أنه هو برنامج إلزامي للحصول على الشهادة الصحية التي تخول صاحبها ممارسة أي عمل يتعلق بالصحة العامة في موسم الحج. كما ستكون الشهادة سارية حتى نهاية عام 1444هـ.

وفي سياق متصل، كانت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة، قد أعلنت عن استمرارها في استقبال طلبات إصدار التصاريح بالمنازل المعدة لإسكان الحجاج حتى نهاية شوال الحالي.

كما حثت اللجنة الراغبين في تأجير منازلهم إلى سرعة مراجعة المكاتب الهندسية الاستشارية تلك المعتمدة من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني. وذلك من أجل إنهاء إجراءات إصدار التصاريح.

وأكدت ضرورة تطبيق كافة الاشتراطات واستيفاء جميع عناصر السلامة والأمان المطلوب توفيرها. وذلك وفقًا للائحة الاشتراطات الإنشائية واشتراطات السلامة المعلن عنها من قبل اللجنة.

 

 

اقرأ أيضًا: استمرار استقبال طلبات إسكان الحجاج حتى نهاية شوال