أفضل أنواع السمك.. تناولها بهذا المعدل في الأسبوع

الأسماك من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للفرد، ولكن ما هي أفضل أنواع السمك التي يجب أن تقدم على مائدة الطعام؟

وتتعدد أنواع الأسماك، التي ينصح خبراء التغذية بتناولها من أجل الاستفادة من خصائصها الغذائية، إلا أن هناك أنواعًا تعد أكثر فائدة عن غيرها.

 

 أفضل أنواع السمك

ونصح أندري بوبروفسكي؛ خبير التغذية، بتناول ثلاثة أنواع من الأسماك على مائدة الطعام، وهي «الرنجة والماكريل والسردين»، موضحًا أن أسعار تلك الأنواع رخيصة مقارنة بالأنواع الأخرى وفي متناول الجميع.

 

وحث على تقديم أطباق السمك على السفرة من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيًا، فالأسماك تمتلك فائدة كبيرة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

 

أفضل أنواع السمك وعدد تناولها في الأسبوع

وأوضح أن الأسماك التي يتم تجميدها بشكل جيد لفترة من الوقت أكثر أمانًا من الناحية الغذائية، عن غيرها من الأسماك المبردة.

ووجه خبير التغذية، إلى شراء الأسماك المجمدة وتذويبها للتأكد من سلامتها الغذائية.

 

 

أهمية تناول الأسماك في الخريف

ودعا «بوبروفسكي»، إلى تناول الأسماك خلال فترة عواصف الخريف، خاصة أنها تعمل على تحسين المزاج.

من الناحية الغذائية، أكد أن الأسماك تعتبر بديلًا جيدًا للحوم، بشكل خاص في حالة كان الشخص يتناول أنواعًا مختلفة من الأسماك، مشيرًا إلى أنه ليس من الضروري شراء أصنافًا باهظة الثمن من أجل الاستفادة، فهناك أنواع رخيصة وتمتلك فائدة صحية كبيرة.

وأشار خبير التغذية، إلى أن الأسماك تحتوي على مادة «التربتوفان»، التي تساعد على إنتاج مادة السيروتونين في جسم الإنسان، والتي يطلق عليها «هرمون المزاج الجيد».

 

أقرأ أيضًا: مشروبات لعلاج انتفاخ القولون سريعًا.. إليك طرق الوقاية