أعمال شيّقة ومتنوعة.. خريطة المسلسلات السعودية في رمضان

جدة – ليلى باعطية:

يأتي رمضان هذا العام مختلفًا عما سبقه، فالمشاهد العربي سيكون على موعد مع مجموعة من المسلسلات السعودية ذات المحتوى المتنوع الشيق؛ ما بين الكوميدي والدرامي والأكشن.

تستعرض "الجوهرة" أبرز الأعمال الرمضانية لعام 2019:

1- "بدون فلتر" الجزء الثاني

يعود مسلسل (بدون فلتر) في جزئه الثاني على القناة السعودية مقدمًا كوميديا اجتماعية، من بطولة الفنان عبد الله السدحان، وعدد من الفنانين، منهم: محمد الطويان، وسعد خضر، وعلي إبراهيم، ويوسف الجراح، وإبراهيم الحساوي، والفنانات فاطمة الحوسني، ونيرمين محسن، وأميرة محمد، وليلى سلمان.

ويتميز المسلسل بتنوع المحتوى؛ حيث شارك في التأليف والإخراج مجموعة من الكتَّاب والمخرجين الشباب، منهم في الإخراج: عبدالعزيز الشلاحي، هناء العمير، هند الفهاد، وعبد الرحمن عايل، وفي الكتابة: فهد الأسطا، عبد المحسن الضبعان، مفرج المجفل، عباد الله المقرن، وعنبر الدوسري.

2- "العاصوف" الجزء الثاني

يُطل مسلسل (العاصوف) بقيادة الفنان ناصر القصبي على شاشة mbc في جزئه الثاني في رمضان هذا العام، وترتبط أحداثه بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها العاصمة السعودية "الرياض" في السبعينيات في جميع المجالات والطفرات التي حصلت من عدة جوانب.

المسلسل كتبه الدكتور الراحل عبد الرحمن الوابلي، ومن إخراج المثنى صبح، وهو من بطولة كل من حبيب الحبيب، ريم عبد الله، عبد العزيز السكيرين، ريماس منصور، وزارا البلوشي، وعدد كبير من نجوم الدراما.

3- سوق الدماء

المسلسل عبارة عن دراما مثيرة تحمل في طيّاتها الكثير من الأحداث ويٌعرض على قناة MBC ويجمع نخبة من نجوم الدراما، من أبرزهم الفنان تركي اليوسف، الفنانة إلهام علي، الفنانة شيماء الفضل، وهو من تأليف علاء حمزة، وإخراج الليث حجو.

4- "شباب البومب"– الجزء 8

يستمتع المشاهد السعودي، عاماً بعد عام، بأجواء المتعة على مدار 7 أعوام من خلال مسلسل (شباب البومب) الذي يُعرض على قناة "روتانا"، ويطل هذا العام في جزئه الثامن.

المسلسل بطولة الفنان حسن عيسى وعددٌ من الممثلين الشباب؛ منهم: فيصل العيسى، عبد العزيز الفريحي، محمد الدوسري، مهند الجميلي، سلمان المقيطيب وغيرهم، ويشارك فيه عددٌ النجوم كضيوفَ شرف، إضافة إلى عدد من نجوم الـ "سوشال ميديا"، ومن إخراج سمير عارف.

يطرح المسلسل من خلال حلقاته هموم الشارع الخليجي، ويسلط الضوء على قضايا الشباب من خلال طرح العديد من الظواهر الشبابية في قالب كوميدي ترفيهي، إضافة إلى طرح قضايا أسرية وأمنية تخص الشباب.

5- ""على جنب"

يطرح المسلسل في 30 حلقة منفصلة مجموعة من القضايا المهمة في حياة الناس، وذلك من خلال قالب كوميدي ساخر؛ بحيث تناقش كل حلقة موضوعًا قائمًا بذاته، ويشهد عودة الثلاثي حسن عسيري، وراشد الشمراني، وفايز المالكي عبر شاشة "mbc"، كما يضم مجموعة من الوجوه المعروفة والشابة، إضافة إلى مشاهير الـ "سوشال ميديا" المؤثرين.

المسلسل من تأليف علاء حمزة، وتحت إدارة المخرج عمر الديني، ومساعده المخرج ثامر الصيخان.

6- "يلا نسوق"

يتناول المسلسل، في قالب كوميدي، فكرة منح المرأة السعودية حرية القيادة بعد سنوات طويلة، ويأتي من بطولة الفنانة مريم الغامدي وسارة اليافعي ونيرمين محسن وإبراهيم حجاج وسعيد صالح والطفل محمد الحربي، وسيُعرض على قناة SBC

7- اختراق

يتميز المسلسل بالتنوع؛ حيث يشارك فيه عدد من نجوم الدراما السعوديين، بالإضافة إلى نجوم من مصر وسوريا ولبنان والإمارات، وتدور قصة المسلسل حول خمسة أطباء، ثلاثة منهم من السعودية والرابع إماراتي والخامس مصري، وخلال تواجدهم في تركيا لحضور مؤتمر طبي يقع تفجير ويتمُّ توجيه الاتهام إلى اثنين من الأطباء السعوديين، وخوفًا من السجن والتعذيب في السجن يهربان رغم أنهما بريئان، لكن بعض الأدلة تشير إلى تَوَرُّطِ أحدهما، ويتم مطاردتهما من قِبَلِ الاستخبارات السعودية والاستخبارات التركية لتَقَصِّي الحقيقة

المسلسل بطولة عبد المحسن النمر وطلال السدر ومحمد العامري ومحمد إمام وأحمد السعدني وباسم ياخور وصبا مبارك ونجوم آخرون، وهو من إخراج محمد لطفي.

8- حالتنا حالة

يُناقش المسلسل في كل حلقة موضوعًا مختلفًا في قالب درامي، أبطال المسلسل هم الفنانة مريم الغامدي وعبد الله الصايغ وخالد الفراج وسعيد صالح، ومن إخراج وائل فهمي، والمنتج المنفذ ثامر الصيني.