أشرقي في عيد الفطر 2019.. وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تواجه الفتيات خاصة في المناسبات، وبينما تفصلنا ساعات على عيد الفطر 2019 تسعى الفتيات للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

تظهر الهالات السوداء على البشرة بسبب نقس الفيتامينات أو نقص الماء أو قلة النوم أي عدة أسباب أخرى، وهناك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء؛ للحصول على بشرة نضرة في عيد الفطر 2019.

- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية جدًا من الكافيين؛ التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية في منطقة العين، وبالتالي يعمل على تفتيح هذه المنطقة والتخفيف من الهالات السوداء فيها.

أحضرى اثنين من باكت الشاي الأخضر بعد غليه في الماء، وضعيها في الفريز لمدة 5 دقائق ثم ضعي الأكياس فوق العينين لمدة 30 دقيقة، وكرري هذه العملية 3 أيام في الأسبوع.

- الخيار:

يحتوي الخيار على كمية عالية من الماء؛ ما يعمل على ترطيب منطقة حول العينين وتفتيحها، لذلك طبقي شرائح الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

- مكعبات الثلج:

تعمل مكعبات الثلج على تهدئة الجلد حول العينين والتخلص من الانتفاخ؛ لذلك يمكنك استخدام مكعبات الثلج من الماء فقط أو الشاي الأخضر أو شاي البابونج أو ماء الورد.

- زيت اللوز الحلو:

يساعد زيت اللوز الحلو على تغذية البشرة خاصة حول العينين وتنشيط الدورة الدموية، لذلك دلكي منطقةما حول العينين قبل النوم، بشكل يومي، بنقاط من زيت اللوز الحلو.

- الطماطم

تعمل الطماطم على تفتيح منطقة حول العينين؛ لذلك أحضرى شريحتين من الطماطم وضعيهما لمدة 30 دقيقة وكرري هذه العملية كل 3 أيام.