أخطاء لا ترتكبها عند تربية الحيوانات الأليفة في زمن كورونا

تعتبر تربية الحيوانات الأليفة في المنازل من الأمور الشائعة؛ إلا أنها باتت تٌثير بعض القلق، تزامنًا مع أزمة فيروس كورونا التي ضربت العالم مؤخرًا.

تربية الحيوانات الأليفة

فيوجد الأن العديد من الأمور التي تغيرت ويجب أخذها في الاعتبار، فحتى الأن لم يتم التأكد من مدى إمكانية انتقال الفيروس بين الحيوانات والإنسان؛ لذلك يجب الحظر.

وتستعرض "الجوهرة" في السطور التالية أبرز العادات اليومية التي يجب تجنبها خلال الفترة الحالية.

لا تقبل حيوانك الأليف حاول تجنب تقبيل حيوانك الأليف مثل الكلاب والقطط، حيث أنه في الطبيعي ينتقل كبير ومتنوع من البكتيريا الموجودة في فم الكلب على سبيل المثال إلى الأشخاص.

وألمحت منظمة الصحة العالمية إلى أن إمكانية انتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوان عبر قطرات الجهاز التنفسي.

تطبيق المسافات الآمنة يجب تطبيق التباعد الاجتماعي على الحيوانات الآليفة أيضًا؛ تجنبًا لنقل المرض إليهم وازدياد الأمر سوءً.

احرص على التنزه مع حيوانك تجنب فكرة الإغلاق على حيوانك الأليف، فعلى الرغم من الحجر الصحي؛ إلا أنه ما زال هناك إمكانية للخروج والتمشية قليلًا لمدة 30 دقيقة يوميًا؛ لتقليل الشعور بالخوف والقلق لدى حيوانك.

امتلك كمية مناسبة من أدوية حيوانك في ظل الأوضاع الحالية وعدم استقرار الأمور في ظل أزمة كورونا، فاحرص على أن تمتلك طعام وأدوية تكفي احتياجات حيوانك الأليف، مثل القطط أو الكلاب، لمدة لا تقل عن أسبوعين.

وفر لحيوانك بيئة هادئة عليك تخفيف الأجواء المضطربة والقلق في المنزل؛ لأن الحيوان يشعر بها كما يشعر الإنسان، فالحيوانات تكون حساسة للغاية، وهو ما ينعكس في النهاية على سلوكة؛ لذلك حافظ على بيئة هادئة في المنزل، وحاول الاسترخاء، وتجنب التوتر، حتى لا يشعر حيوانك بذلك.

تربية الحيوانات الأليفة

 

اقرأ أيضًا.. 10 نصائح لحماية الحيوانات الأليفة من حر الصيف