أحذية نسائية عليكِ التخلص منها.. تضر بصحتك

قد يواجه بعض عشاق الأحذية العصرية، مشاكل صحية حال اختيارهن لموديلات معينة، فهناك أحذية نسائية قد تتسبب في ضرر على المدى البعيد.

أحذية نسائية عليكِ التخلص منها

وتستعرض «الجوهرة»، الموديلات التي عليكِ الابتعاد عنها، واختيار الأحذية الأكثر عملية وآمنة للارتداء.

قد يهمك: أحذية باللون الذهبي لصيف 2022.. أناقة وجاذبية

[caption id="attachment_193896" align="aligncenter" width="1200"]أحذية نسائية أحذية نسائية[/caption]

النعال المطاطية يعتبر ارتداء النعال المطاطية في الحياة اليومية، أمر غير جيد، نظرًا لقيام مرتديها بشد أصابعهن، في محاولة للحفاظ على توازن تلك الأحذية في مكانها. ويتسبب ذلك في حمل زائد ومستمر على عضلات وأربطة القدم، إضافة إلى أن الأحذية المفتوحة لا تحمي القدم من الصدمات.

الكعب العالي يحذر الأطباء بشكل خاص من ارتداء الكعب غير المستقر مثل الخناجر، فبعد نصف ساعة من ارتدائها سوف يؤدي التحميل الزائد على القدم في مشاكل خطيرة. قد تؤدي إلى ضرر مفاصل الكاحل، بالإضافة إلى أن نقل وزن الجسم إلى الأمام يؤدي إلى انحناء العمود الفقري وآلام أسفل الظهر.

الحذاء المسطح الأحذية المسطحة ذات النعل الرفيع، قد تصيب قدميكِ مع المشي الكثير بشكل يومي.

الأحذية الخشبية القباقيب بسبب عدم وجود كعب، فإننا نحاول باستمرار منع الحذاء من الانزلاق، ومن هنا يأتي الحمل الزائد على القدم.

الصنادل المكتنزة تلك الصنادل قد تمنع الحركة الطبيعية بسبب صلابة النعل، مما يعني أن المشي فيها لفترة طويلة ليس مفيدًا.

أحذية الإسبادريل مع عدم نجاح تثبيتها على الساق بأشرطة رفيعة، يزداد خطر التواء الساق أو حدوث تمزق في أربطة الكاحل.

أحذية الراتنج الشفافة عندما نرتدي أحذية "لا تتنفس" لفترة طويلة، قد نعاني من تورم وظهور التهابات فطرية، وقد تؤدي إلى تشوهها، والذي يسمى عادة "متلازمة سندريلا".

الأحذية المطاطية قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الفطرية، كما أنها تؤثر في النمط الفسيولوجي للمشي، مما يؤدي إلى سلسلة من المشاكل في جميع أنحاء الجهاز العضلي.

نصائح لاختيار الحذاء المناسب احرص على أن يكون الحذاء مصنوع من مادة "قابلة للتنفس"، ومثبت جيدًا على الساق. وتصميم كعب ثابت الأبعاد ونعل مرن، وفرق طفيف في الارتفاع بين الكعب ومقدمة القدم.

 

قد يهمك: الأحذية الملونة لإطلالة صيفية عصرية في عيد الفطر 2022