د. ناريمان سعد الله تكتب: أبسط طرق العناية بالبشرة.. 4 عادات يجب المواظبة عليها

تبحث الكثير من النساء عن أبسط طرق العناية بالبشرة، التي تعد من الأمور الضرورية للنساء لعدة أسباب، منها تأخير علامات التقدم بالعمر، فالاهتمام بالبشرة من فترة الشباب، يؤخر من ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ بمرور السنوات.

أبسط طرق العناية بالبشرة

العناية السليمة بالبشرة، حسب حالة البشرة، يساعد في الوصول للنتائج المثلي، وربما تعاني إحدي الشابات من حبوب الشباب أو الإكزيما أو غيرها فلكل حالة العناية المناسبة لها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن روتين بسيط للعناية بالبشرة علي اختلاف أنواعها بشكل عام.

قد يهمك: ماسكات الخيار للبشرة الجافه.. 5 وصفات للقضاء على البقع الداكنة والحبوب

ما هي أنواع البشرة؟

علي كل امرأة أن تعلم نوع بشرتها، لأن ذلك سيساعدها بشدة في تحديد نوع العناية الأفضل لها، ونستعرض في المقال التالي، أنواع البشرة المختلفة في السطور التالية..
  • البشرة الدهنية: وهي التي تتسم بكثرة إفراز الدهون خاصة في فصل الصيف، ومع الرطوبة العالية وظهور المسام الواسعة خصوصًا في منطقة منتصف الوجه عند الأنف والجبهة.
  • البشرة المختلطة: وهي التي يكون إفراز الدهون فيها في منطقة منتصف الوجه فقط.
  • البشرة العادية: وهي التي تتسم بتوازن في إفراز المادة الدهنية.
  • البشرة الجافة: وهي التي يقل فيها إفراز الدهون ويظهر الجفاف بوضوح، خاصة في فصل الشتاء.
[caption id="attachment_154205" align="aligncenter" width="825"]أبسط طرق العناية بالبشرة أبسط طرق العناية بالبشرة[/caption]

الطريقة العامة البسيطة للعناية بالبشرة

  • تنظيف البشرة: أيًا كان نوع البشرة، فإن تنظيفها باستمرار هو أول طرق العناية بها، ولكن اختيار نوع المنظف المناسب أمر في غاية الضرورة، الغسول المناسب للبشرة الدهنية يكون خالٍ من الزيت، والمناسب للبشرة الجافة ويكون غني بالمواد المرطبة.
  • التونر: التونر من الخطوات الهامة في روتين العناية بالبشرة؛ حيث يساعد في تنظيفها وتوحيد لونها والتقليل من مظهر المسام الواسعة، يمكنكِ أن تضعي البعض علي قطعة من القطن وتمريرها على بشرتك بعد تنظيفها.
  • المرطب: المرطب من الخطوات الضرورية في روتين العناية بالبشرة، ولكل نوع من أنواع البشرة المرطب المناسب لها، فالبشرة الدهنية الحل الأمثل لها هو المرطب في صورة جيل أو خالي الزيت، أما البشرة الجافة فالأنسب لها هو المرطب الغني ذو الملمس الكريمي، ويفضل وضع المرطب بعد التونر.
  • معامل الحماية من الشمس(spf): هو العنصر الأخير هنا في هذا الروتين البسيط اليومي للبشرة، وهو العنصر الأهم للحماية من أضرار التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وهناك أنواع خالية من الزيوت مناسبة للبشرة الدهنية، وأنواع غنية بالمواد المرطبة مناسبة للبشرة الجافة.

د. ناريمان سعد الله

صيدلانية إكلينيكية

قد يهمك : ما هي فوائد الأفوكادو للبشرة؟.. أبرزها إزالة تجاعيد الوجه