اجتماعيات

ينطلق اليوم.. أبرز المعلومات عن منتدى المشاريع المستقبلية بالرياض 2022

أستمع الي المقال


تحتضن المملكة، اليوم الإثنين، منتدى المشاريع المستقبلية بالرياض في نسخته الرابعة، بمشاركة أكثر من 30 جهة في القطاعين الحكومي والخاص؛ لاستعراض أكثر من 1000 مشروع بمختلف الأحجام وبقيمة تتجاوز 600 مليار ريال.

منتدى المشاريع المستقبلية بالرياض

وتستعرض الجوهرة في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن منتدى المشاريع المستقبلية بالرياض في نسخته الرابعة.

حقق منتدى المشاريع في النسخ السابقة إنجازات كبيرة؛ وتستهدف النسخة الرابعة هذا العام خلق منصة تفاعلية لربط ملاك المشاريع من جهات حكومية وخاصة مع المقاولين والمهتمين، لاستعراض تفاصيل مشاريعهم، وآلية التأهيل والمنافسة عليها.

فحصل منتدى المشاريع المستقبلية في أعوام 2019 و2020 و2021، على نسبة رضى عالية من المشاركين، والتي وصلت إلى 91%؛ لذلك تم رفع عدد الجهات العارضة في النسخة الرابعة إلى أكثر من  32 جهة، تنوعت ما بين حكومية وخاصة، لعرض مشاريعها التي تقدر قيمتها الاجمالية بأكثر من 600 مليار ريال سعودي.

ومن المنتظر أن يحضر المنتدى أكثر من 2000 زائر، ما بين مقاولين ومهتمين بالمجال، سيتعرفون من خلاله على تفاصيل المشاريع الضخمة المطروحة، والتقدم لها، والتعرف على آلية المنافسة عليها.

وستشهد النسخة الرابعة من منتدى المشاريع المستقبلية، تكريم المتميزين في قطاع المقاولات، تفعيلًا لمبادرة جوائز التميز في قطاع المقاولات والتي تبنتها الهيئة لإبراز أفضل الممارسات والأمثلة في القطاع، سواء من مقاولين، أو مصانع، أو مكاتب استشارية، أو أفراد .

وينتهي المنتدى الذي ينطلق اليوم 21 مارس 2022، في 22 من الشهر ذاته في فنندق الهيلتون بالرياض، ويمكنكم التسجيل لحضوره من هنا.

ويعد اقتصاد المملكة واحدًا من أقوى وأكبر الاقتصاديات على مستوى العالم العربي، من حيث عدد وقيمة المشاريع؛ حيث يعتمد اقتصاد المملكة على مجموعة من القطاعات التي تلعب دورًا هامًا في الناتج المحلي الإجمالي، الذي بلغ في الربع الثالث ما يصل إلى 804.9 مليارات دولار لعام 2021م، ومنها قطاع المقاولات، الذي يعد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية، وله ارتباط مباشر بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: تدشين بطاقة تعريفية لتسهيل الوصول للخدمات الإلكترونية بالمسجد الحرام

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى