فوق الستينمراحل حياة

“وقار” تستعد لإطلاق وحدتها الاستشارية لدعم كبار السن

تستعدالجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” لتدشين وحدتها الاستشارية “وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد الزيز أمير منطقة الرياض.

ويقول عبدالعزيز الهدلق؛ المدير التنفيذي للجمعية، إن الخدمة تهدف لتقديم استشارات وخدمات مجانية لكبار السن عبر الهاتف، كما تسعى لدعم أسر كبار السن وجلسائهم ومقدمي الخدمات لهم؛ للتعامل بشكل احترافي مع المشكلات التي تواجه كبار السن في حياتهم؛ لمساعدتهم و ذويهم على تجاوز الأزمات الاجتماعية والاضطرابات النفسية والتخفيف منها والتعايش مع المرحلة العمرية، وإرشاد ذويهم بطريقة التعامل معهم لحياة أسعد ومجتمع أفضل.

وكشف الهدلق، أن الجمعية تستعد خلال الأيام القادمة لإطلاق الخدمة رسميًا وتقديم الاستشارات الهاتفية التي تصل إلى 10 ساعات يومية، على مستوى المملكة، من خلال رقم مخصص للاستشارات، وبتنفيذ من جمعية التنمية الأسرية بالأحساء.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية “وقار” أن الخدمة المُقدّمة سيشرف عليها مستشارون ومستشارات مؤهلون تأهيلًا علميًا ومهنيًا، ويحملون جميعهم خبرات عالية في مجال الإرشاد الأسري، لجميع فئات الأسرة، وقد أُعِدت لهم حقيبة خاصة في التعامل مع كبار السن؛ ليتدربوا على مزيد من المهارات المهنية لخدمة هذه الفئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق