لايف ستايل

«وزير النقل» يطلق الاستراتيجية الوطنية للطيران للوصول لـ250 وجهة مباشرة

دشن المهندس صالح الجاسر؛ وزير النقل بالمملكة، اليوم الإثنين، الاستراتيجية الوطنية للطيران، والتي تهدف إلى الوصول لـ 250 وجهة مباشرة من وإلى مطارات المملكة.

 

كذلك، أطلق على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران، الذي انطلقت فعاليته، صباح اليوم، ناقل جوي جديد لمضاعفة الحركة الجوية إلى ثلاثة أضعاف.

 

وقال وزير النقل، في تصريحات له: إن السعودية تسعى إلى استقطاب استثمارات بأكثر من 100 مليار دولار فيما يخص القطاع العام والخاص وذلك حتى نهاية العقد الحالي.

 

ويقام مؤتمر مستقبل الطيران على مدى ثلاثة أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في مدينة الرياض، بمشاركة 2000 عارض من 60 دولة، ويعد حدثًا دوليًا نوعيًا وفريدًا من نوعه في قطاع الطيران المدني.

ويشكل المؤتمر فرصة سانحة من أجل تبادل المعارف والأفكار بجانب الوقوف على أفضل التجارب والممارسات، وذلك من أجل مواكبة التطورات المتسارعة فيما يخص سوق الطيران.

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع أكثر من 50 اتفاقية بالإضافة إلى مذكرة تفاهم، بالإضافة إلى إطلاق عدد من السياسات والإستراتيجيات الخاصة بقطاع الطيران المدني، بجانب توقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.

 

اقرأ أيضًا: «الجوازات» تطالب المواطنين بمراجعة هذه الأمور قبل السفر

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى