أسرة ومجتمع

«وزير المالية» يقر تعديلات في لائحة التسجيل بنظام التأمينات الاجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إقرار محمد الجدعان؛ وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، تعديلات في لائحة التسجيل والاشتراكات  الخاصة بنظام التأمينات الاجتماعية.

وأصد وزير المالية، قرارًا بتعديل وإضافة فقرات في لائحة التسجيل والاشتراكات بنظام التأمينات الاجتماعية، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير 2022.

وتضمن القرار، تعديل وإضافة عدد من الفقرات في المادتين (9، 21)؛ حيث تم فيها تعديل آخر مهلة لأصحاب العمل من أجل إضافة المشتركين لتصبح بنهاية شهر الالتحاق.

 

كذلك، تم تعديل آخر مهلة تُمنح لأصحاب العمل من أجل استبعاد المشتركين حتى نهاية شهر الاستبعاد، وتعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستكمال بيانات المشتركين غير السعوديين وتقديم أجورهم؛ لتكون بنهاية شهر الالتحاق.

وشملت أيضًا التعديلات، تعديل آلية احتساب الاشتراكات عن كل مشترك، والتي تم تطبيق آلية الاحتساب بالأيام بدلًا من الأشهر.

وسيتم احتساب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة، بجانب إيقاف خدمة تحديث الأجور السنوية، حتى تكون التعديلات بشكل شهري لكل المشتركين، وفيها يلتزم صاحب العمل بتقديم الأجور عند أي تعديل يطرأ عليها في شهر التعديل.

وأوضحت التأمينات أن لائحة التسجيل والاشتراكات سوف تعمل على تنظيم تسجيل أصحاب العمل وعمالتهم في نظام التأمينات الاجتماعية، كذلك تتضمن تسجيل المشتركين اختياريًا، بما يحقق حسن تطبيق النظام وتحقيق أهدافه.

 

اقرأ أيضًا:«التأمينات الاجتماعية» تحدد قيمة منحة الزواج للوريثة من معاش المتوفى

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى