استشارات

وزير الصحة يطلق تحذيراته.. وهذا الفرق بين الحجر الصحي والعزل المنزلي

أطلق الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، عدة توصيات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، مطالبًا بالابتعاد عن أي تجمع يزيد عن 50 شخصًا، فضلًا عن التعريف بالفرق بين «الحجر الصحي والعزل المنزلي».

الحجر الصحي والعزل المنزلي

ونشر «الربيعة»، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنفوجراف يكشف الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة؛ لتجنب انتشار العدوى.

Image

وقال «أوصي وبشدة تجنب إقامة وحضور المناسبات، التي يزيد الحضور فيها عن 50 شخصًا، وتجنب المصافحة مؤقتًا؛ لأنها من أكثر أسباب انتقال العدوى».

الحجر الصحي والعزل المنزلي

ومن جهته، كشف الدكتور محمد العبدالعالي؛ المتحدث باسم وزارة الصحة، الفرق بين الحجر الصحي والعزل المنزلي، خلال لقائه في برنامج «معالي المواطن» على فضائية mbc.

وأوضح «العبدالعالي» أن الإجرائين درجتين وقائيتين للمجتمع؛ بغرض السيطرة على الأمراض والأوبئة، لافتًا إلى أن الشخص الذي يتعرض للعدوى من أحد المصابين، يوصى أولًا بوضعه في العزل المنزلي ومتابعته.

وأشار إلى أن العزل يكون في الحالات الأقل حرجًا فقط، أما في حالة شدة الاحتياط والرقابة يجب وضع الشخص المصاب في الحجر الصحي فورًا.

وشدد على ضرورة تواصل أي شخص يشعر بأي أعراض تشبه الإنفلونزا، مع وزارة الصحة؛ للحصول على الاستشارة والإرشادات والنصائح اللازمة، خاصة إن كان في زيارة لدولة من الدول الموبوءة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الربعاء، تعافي أول حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل أراضيها، وتعود لمواطن ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي.

اقرأ أيضًا: النداء الأخير.. الخطوط السعودية تواصل رحلاتها في باريس

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى