أسرة ومجتمع

«وزير التعليم» يؤكد على أهمية التهيئة النفسية للطلبة استعدادًا للعودة

شدد الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم بالمملكة، على أهمية التهيئة النفسية للطلبة بجانب التأكيد على جاهزية أعمال الصيانة والنظافة في المدارس، وذلك استعدادًا للعودة الحضورية للمرحلتين «الابتدائية ورياض الأطفال».

وأوضح وزير التعليم، خلال اجتماعه مع مديري التعليم، أنه قام بالتأكيد على أهمية تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المعتمدة من قبل هيئة الصحة العامة «وقاية»، للمحافظة على سلامة الطلبة وأسرهم ومجتمعهم.

 

يشار إلى أن وزارة التعليم، أعلنت عن استئناف الدراسة الحضورية وذلك للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال من هم أقل من 12 عامًا.

 

وأوضحت أن ذلك القرار سيطبق في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 20/ 6/ 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022م، وهذا سيكون مع استمرار التعليم عن بُعد عن طريق مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

 

وفي نفس السياق، كانت منظمة اليونيسيف، قد أكدت أنّ قرار عودة الدراسة حضوريًّا لطلاب وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال سيكون بداية من 23 يناير، يتوافق مع تقارير ودراسات تقوم بالتحذير من استمرار إغلاق المدارس، بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: هل يتعارض دواء «كليمين» مع أدوية فيروس كورونا.. «الصحة» تجيب

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى