ثقافة

وزيرة الثقافة بمنتدى شباب العالم: نسعى لنشر الفن والثقافة بمصر

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة المصرية، إن قوة مصر الناعمة تُعد أحد المؤثرات الإيجابية بمصر، وتسهم بدور كبير في تشكيل وعى الشباب والنشأ؛ لدعم تماسك المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمتها بجلسة القوي الناعمة في مواجهة التطرف الفكري، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، والذي ينعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة 5000 شخص يمثلون مايزيد عن 163 دولة.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن مصر تتبنى استراتيجية تهدف لبناء الإنسان، عن طريق تلبية الاحتياجات الفكرية والفنية للشباب، عن طرق تنظيم ورش عمل وندوات أدبية، وعروض فنية، تخاطب الوجدان، وتهدف لدفع المواهب الواعدة للمشاركة بكافة المشروعات الفنية.

وشددت عبد الدايم، على أن وزارة الثقافة تسعى الآن لتفعيل مشروعات دعم المواهب بالأقاليم، ومن بينها مشروع ابدأ حلمك، والذي يهدف لاكتشاف جيل جديد من الممثلين المسرحيين بمختلف المحافظات، ضمن خطة الوزارة فى إنشاء مراكز تنمية المواهب بمختلف ربوع مصر لاكتشاف وتنمية مواهب الأطفال والشباب فى الوان فنية منها العزف والباليه والغناء إلى جانب الخطوات الجادة الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية بالوصول إلى كافة شرائح المجتمع والمناطق الحدودية والاكثر احتياجا.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم (شرم الشيخ 2018) مساء السبت الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي وبمشاركته، وعقب انطلاق المنتدى رسميا افتتح الرئيس النصب التذكاري لإحياء السلام، الذي يضم منحوتات على صورة القلب البشري صنعها فنانون من أنحاء العالم.

وتمتد فعاليات المنتدى على مدى أربعة أيام، من السبت 3 نوفمبر حتى الثلاثاء 6 نوفمبر، وسبقت هذه الفعاليات لقاءات وورش عمل بين الشباب المشاركين، الذين يبلغ عددهم 5 آلاف شاب وفتاة يمثلون 163 دولة حول العالم.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى