اجتماعيات

وزارة الصناعة السعودية تحصد 4 شهادات عالمية 

حصدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة السعودية، 4 شهادات عالمية من المنظمة الدولية للمعايير «آيزو – ISO»، وذلك نظير تحقيقها لمعايير الجودة العالمية في مجالات التقنية وأمن المعلومات، وإدارة الجودة واستمرارية الأعمال.

 

وقالت، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن شهادات التميّز المؤسسي والإداري التي مُنحت للوزارة من منظمة آيزو، جاءت نتيجة اجتيازها لمراحل التقييم والتدقيق.

وشملت مرحلة التقييم، قياس رضا المستفيدين من مستوى جودة الخدمات المقدمة في القطاعين الصناعي والتعديني، بجانب مدى تبني الوزارة لأحدث أساليب التقنية وأمن المعلومات، بالإضافة إلى حرصها على أتمتة وتطوير أعمالها.

كما أنها قد أثبتت فاعليتها في تأسيس نظام للتدقيق على المخاطر بجانب التنبؤ بها ومواجهتها، حتى يضمن استمرارية أعمالها تحت أي ظروف استثنائية.

كذلك، حصلت وزارة الصناعة على شهادة إدارة الجودة (ISO 90001)؛ من أجل إكمالها بنجاح تطبيق المعايير القياسية في نظام إدارة الجودة، بجانب شهادة إدارة خدمات تقنية المعلومات (ISO 20000-1)، وذلك نتيجة تطبيقها لأفضل الممارسات في خدماتها الرقمية.

بجانب حصولها على شهادة نظام إدارة أمن المعلومات (ISO 27001)، وذلك نتيجة تبنيها المعايير القياسية العالمية في ذلك المجال، بالإضافة إلى توفير كافة المعايير الأمنية والتقنية لحماية المعلومات من المخاطر.

 

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» تكشف إمكانية حصول الموظف على إجازة مدفوعة الأجر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى