ثقافة

وزارة الإعلام تُكرّم عازفة البيانو الشابة إيمان قستي ونماذج نسائية ناجحة

كرمت وزارة الإعلام السعودية، أمس الجمعة عازفة البيانو الشابة إيمان قستي؛ ضمن ملتقى ضم العديد من السعوديات المتميزات.

كما كرمت الوزارة إلى جانب عازفة البيانو الشابة نماذج نسائية مشرفة بينها باحثات وكاتبات وإعلاميات وشاعرات من المملكة وخارجها، بينهم العاملة والباحثة السعودية بمجال الهندسة الكيميائية، غادة المطيري.
وضمت قائمة المكرمات في الملتقى، بجانب قستي والباحثة المطيري، الناقدة الأدبية لمياء باعشن، والإعلامية ساره دندراوي، والفنانة هدى العمر، والشاعرة فاطمة القرني، والصحفية أمجاد محمود رضا، ونورة المبارك، والأميرة هيفاء الفيصل، والمخرجة هنا العمير.
وتعد قستي واحدة من السعوديات القلائل اللاتي يتقنّ العزف على البيانو بشكل محترف، إذ ظل تعلم الموسيقى في المملكة خلال العقود الماضية مقيدًا بالاستناد لفتاوى دينية، ما لبثت السعودية أن تخلت عنها خلال العامين الماضيين، وبدأت بالانفتاح على الفنون العالمية بما فيها الغناء والموسيقى.
وأقيم ملتقى المرأة السعودية في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، وهو المركز نفسه الذي نالت إيمان فيه العام الماضي إعجاب الحاضرين لحفل الموسيقى الكلاسيكي الذي احتضنه المركز، وعزفت يومها أمام الموهبة العالمية عازفة الكمان السنغافورية كلوي شوا، وعازف البيانو البريطاني العالمي جوردن باك.
ويعكس الملتقى صورة جديدة للسعودية لم تكن معهودة من قبل، وأصبحت اليوم قبلة للفنون والثقافية العالمية، لا يغيب عنها كبار نجوم الفن من مختلف دول العالم، بما في ذلك النساء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق