هيئة الثقافة" تدعم صنّاع الأفلام بدورات متخصصة

قامت الهيئة العامة للثقافة، ممثلة بالمجلس السعودي للأفلام، بفتح باب التسجيل في مجموعة من الدورات التعليمية في أهم الجامعات، والمعاهد العالمية المتخصصة في تعليم صناعة الأفلام، مثل جامعة "لافيميس"، وجامعة "جوبلاينز" وusc school of cinematic arts، التي تهدف في مجملها إلى تطوير المواهب السعودية في هذا المجال وتأهيلها معرفيًا.

وبدأ التسجيل في دورة تعليم صناعة الشخصيات الكرتونية هذا الأسبوع، ويستمر حتى 17 يونيو الجاري، عبر موقع المجلس السعودي للأفلامhttp://www.film.sa.

وأعلن المجلس السعودي للأفلام، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في الدورة التي ستقام في جامعة "غوبلاينز" الفرنسية، خلال الفترة من 2 إلى 16 يوليو المقبل.

وتهدف دورة صناعة الأفلام؛ التي ستقام في جامعة "لافيميس" الفرنسية، إلى تعليم المشاركين صناعة حكاية الفيلم بطريقة صحيحة، وذلك عبر برنامج يمتد لستة أسابيع يركز على تعليم مبدأ حكاية القصة في كل خطوة أثناء صناعة الفيلم.

وستقدم الهيئة الثقافية عدة دورات ضمن برنامجها التعليمي الرامي إلى تأهيل صناع الأفلام السعوديين، وسيحتضن معهدStudio School في لوس أنجلوس دورة خاصة للفنيين العاملين في صناعة الأفلام، وذلك خلال الفترة من 23 يوليو إلى 24 أغسطس 2018.

وستقام دورتان داخل المملكة، وسينظم الأولى معهد USC school of Cinematic Arts ، خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 27 سبتمبر 2018، وستنعقد الثانية في الفترة من 8 إلى 27 يوليو المقبل، وسينظمها معهد Film Independent ، على أن تكون مخصصة لتعليم أساسيات كتابة السيناريو.

وتأتي الدورات ضمن جهود هيئة الثقافة للارتقاء بصناعة الأفلام في المملكة عبر توفير فرص التعليم للمواهب السعودية من الجنسين في أرقى الجامعات العالمية التي تمتلك رصيدًا معرفيًا في مجال الصناعة الفيلمية، وذلك في سياق خطط الهيئة لإثراء المشهد الثقافي المحلي بالكوادر الوطنية المؤهلة في كل التخصصات الإبداعية.