مراحل حياة

هل يُصيب فيروسا كورونا والإنفلونزا الموسمية الشخص معًا؟

يتساءل عدد من الأشخاص، هل من الممكن أن يصاب الفرد بفيروسي كورونا والإنفلونزا الموسمية معًا؟ خاصة مع بدء فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة وتغيرات الجو.

فيروسي كورونا والإنفلونزا الموسمية

وأكد الدكتور مشاري المشاري، استشاري طب الأسرة، أن عدة دراسات أخيرة كشفت أنه من الممكن أن يصاب الشخص بفيروسي كورونا والإنفلونزا الموسمية في نفس الوقت.

وقال، خلال تقرير توعوي نشرته وزارة الصحة، إن أعراض الإنفلونزا من الممكن أن تأتي شديدة؛ حيث تُصيب الجسم بالإرهاق مع التعب، وعندما تجتمع مع أعراض كورونا تصبح المخاطر شديدة.

من جهة أخرى، كشفت الدكتورة فاطمة الكواري، استشارية طب الأسرة والسكري، أن الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، عبارة عن عدوى فيروسية، إلا أنها سريعة الانتشار تصيب جميع الفئات، لذلك سميت بالموسمية، غير أنها تأتي في مواسم محددة، مثل فصلي الخريف والشتاء.

هل فيروسي كورونا والإنفلونزا الموسمية يصيبا الشخص معًا؟

وشددت الكواري، على أهمية أخذ اللقاح المضاد للإنفلونزا، مبينة أنه لولا اللقاحات لاستمرت معاناة البشر، واستمر وجود بعض الأمراض كشلل الأطفال والجدري وغيرهما.

بدوره، بيّن الدكتور طريف الأعمى، استشاري أمراض الباطنة والشيخوخة، أن اللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية، حاز على اهتمام كبير، وذلك نتيجة لأزمة جائحة كورونا، والتي تسببت في الضغط على القطاعات الصحية بدول العالم.

وحذر من أن الارتفاع في حالات الإنفلونزا، من الممكن أن يؤدي إلى صعوبة في الحصول على العلاج المناسب، حاثًا على بذل جميع المجهود في الوقاية من الإصابة بها، للمساعدة في التغلب على الجائحة.

اقرأ أيضًا: هل تطعيم الإنفلونزا الموسمية ينقل العدوى؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى