اجتماعيات

هل يسمح بدخول مرافق مع الكفيل من الدول المعلق القدوم منها؟.. «الجوازات» توضح

ورد إلى المديرية العامة للجوازات، العديد من التساؤلات بشأن مدى إمكانية دخول مرافق مع الكفيل من الدول المعلق القدوم منها.

وقالت المديرية العامة للجوازات، عبر صفحتها الرسمية على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»: بشكل عام في حال عدم استكمال جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، تشترط تعليمات الدخول إلى المملكة، عدم المرور خلال آخر 14 يومًا بأحد الدول المعلق القدوم منها.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد الأشخاص جاء فيه: «عندي شخص جاي بفيزا جديدة للسعودية من الدول المعلق القدوم منها، والكفيل شركة وأنا مدير الشركة، وراح يكون مرافق معي في الدخول للمملكة.. هل يسمح بذلك؟».

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، دعت المديرية العامة للجوازات، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل وصولهم، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

وقالت «الجوازات»، في بيان صادر عنها، إن عملية التسجيل، تشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها والمقيمين ومرافقيهم.

وأشارت إلى أن القرار يأتي تماشيًا مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز تذاكر حفل جورج وسوف ووائل جسار في بوليفارد الرياض

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى